عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الإمارات يتلقى اتصالا هاتفيا من نائبة الرئيس الأمريكي

رئيس الإمارات ونائبة
رئيس الإمارات ونائبة الرئيس الأمريكي

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اتصالاً هاتفياً من كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكدت خلاله التزام واشنطن بأمن دولة الإمارات فى إطار الشراكة الأمنية وعلاقة الصداقة والتحالف التاريخية بين البلدين.

تحيا مصر

وشكرت نائبة الرئيس الأمريكي دولة الإمارات لاستضافتها مؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28". 

وخلال الاتصال تطرق الجانبين إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف المجالات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفى مقدمتها المستجدات فى منطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط. 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائبة الرئيس الأمريكي، خلال الاتصال الهاتفى الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتشاور حول آخر المستجدات فى المنطقة والعالم. 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد اكد، أمس الثلاثاء، على التزام الولايات المتحدة بسلامة وأمن الشعب الإماراتي 

بايدن: أمريكا ملتزمة بسلامة وأمن الإمارات

وذكر في بيان للبيت الأبيض بذكرى مرور عام على الهجوم الإرهابي الحوثي الآثم الذي استهدف منشآت مدنية في دولة الإمارات: "الولايات المتحدة ستستمر في دعم الإمارات وهي تدافع عن نفسها ضد أي تهديدات".

وتابع الرئيس الأمريكي قائلاً:" بالتعاون الوثيق مع صديقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ستستمر الولايات المتحدة في دعم الإمارات وهي تدافع عن نفسها ضد التهديدات سواء من اليمن أو في أي مكان آخر".

تابع موقع تحيا مصر علي