عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناقدة دعاء حلمي: الأعمال التاريخية بتدينا فرصة للنقاش الفكري والعقلي والشخصية بتتحول لجدل مجتمعي

الناقدة دعاء حلمي
الناقدة دعاء حلمي

أعربت الناقدة الفنية دعاء حملي عن سعادتها بـ تقديم السيرة الذاتية لـ الإمام الشافعي في عمل درامي خلال رمضان 2023، مشيرة إلى أن الأعمال التاريخية تعطي فرصة لحدوث جدل مجتمعي حول الشخصية لـ معرفة الحقيقة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تعليق دعاء حلمي على تقديم السيرة الذاتية لـ الإمام الشافعي

دعاء حلمي عن تقديم سيرة إمام الشافعي في عمل درامي: شيء جيد إننا بنحاول نشوف تراثنا

قالت دعاء حلمي في تصريح خاص لـ موقع تحيا مصر: مش عارفة اذا كان مناسب لـ تقديم الشخصية ولا لا مش قادرة أحكم بشكل كبير، لكن في كل الأحوال ده شيء جيد إننا نحاول نشوف تراثنا وننقيه، وهل مفيد إننا نقدمه وفي كل الأحوال هيكون مفيد.

وتابعت: بس شيء جيد إننا مش بناخد الحاجة زي ما هي لكن بنحطها أمام النور في صورة الدراما وبالتالي يكون مطروح للنقاش وبيروح لـ جدل مجتمعي حوالين شخصيات من تاريخنا وبنشوف اذ كانت مثيرة للجدل بجد ولا حطين أيقونات وتابوهات ومش عارفين إذ كانت الشخصية تستاهل ده ولا لا.

دعاء حلمي عن اختيار خالد النبوي لـ تجسيد الإمام الشافعي: ممتاز وملائم جدا

وعن اختيار خالد النبوي لـ تجسيد شخصية الإمام الشافعي، قالت دعاء حلمي: خادل النبوي اختيار ممتاز شوفناه في ملك النار كان رائع، من ناحية اللغة العربية والكاستنج فهو ملائم جدا جدا، ومتشوقين إن العمل يطلع بالشكل والكواليتي إنه ميكونش فيه أخطاء كارثية، وإن ملحقناش أو الوقت اتأخر، يارب يكون كل حاجة مظبوطة ويبقى فيه فرصة للنقاش الفكري والعقلي والوقائع اللي هيتم سردها بعيد عن الصورة.

تفاصيل مسلسل الإمام الشافعي

مسلسل الإمام الشافعي ينتمي لنوعية الدارما ذات 15 حلقة، وهو من بطولة نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، ومن المقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني 2023، ويعد المسلسل الضوء على الأعمال التاريخية والدينية التي أهملناها منذ فترة كبيرة، وجاري تعاقد الشركة المنتجة مع باقي أبطال العمل خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي