عاجل
الثلاثاء 11 يونيو 2024 الموافق 05 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحذروا.. منخفض جوى يضرب البلاد مع سحب ممطرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء مع نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، كما يعمل نشاط الرياح على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم

واكدت الأرصاد أن هذا نتيجة تمركز منخفض جوى على مسطح البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة، حيث أن درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ١٢ درجة مئوية وسرعة الرياح ١٩ عقدة.

كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى غطاء  سحابى من السحب الممطرة على طول السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل باقى السواحل الشمالية ومناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى مساء.

رياح شمالية غربية باردة

وتابعت الأرصاد، أنها تنشط رياح شمالية غربية باردة وجافة علي السواحل الشمالية تصل سرعتها إلى 30 عقدة؛  تكون علي القاهرة  غربية الاتجاه وتصل 20 عقدة؛  كما تكون علي سيناء  أكثر من ذلك، مثيرة للرمال والاتربة علي القاهرة والوجة البحري ومدن القناه وشمال الصعيد وسيناء وعلي إثرها تنخفض الرؤية الأفقية خاصة علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

فرص سقوط الأمطار

حيث تسود أجواء باردة علي كافة الأنحاء؛  ويصل الاحساس بها الي شديد البرودة بحالة الجو بسبب الانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة ونشاط الرياح .

اما عن فرص الامطار تبقي قائمة علي السواحل الشمالية والدلتا تكون متفاوتة الشدة وتزيد من برودة الطقس

تابع موقع تحيا مصر علي