عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسمين وافي: والدي لو عايش كان هيبقى فخور بنجاحي في موضوع عائلي.. توفى وأنا في الجامعة وورثت منه حب المذاكرة.. وبشبه أم ليث في أنها حساسة| حوار

تحيا مصر

أم ليث.. تركيبة جديدة على الدراما المصرية خطفت أنظار الصغير قبل الكبير، البعض تعاطف معها والآخر خاف منها، شخصية فريدة استطاعت أن تحظى بإشادات واسعة من كبار النقاد والفنانين، والتي برعت في تقديمها الفنانة ياسمين وافي ابنة الفنان الراحل ممدوح وافي وحرص تحيا مصر على محاورتها  وإلى نص الحوار:


في البداية.. أين كانت ياسمين وافي من الساحة الفنية قبل تألقها في موضوع عائلي؟

عملي الأساسي كان في  المسرح لأني بعد وفاة والدي كنت مهتمية بالمسرح وكنت اعمل في الإخراج، فعُينت كمخرج منفذ في مسرح الدولة.


ما السر وراء تركك للمسرح واتجاهك للتمثيل؟

كنا نصور عرض مسرحي يحمل اسم أفراح القبة وكان هناك دور مهم في العمل ولكن الممثلة اعتذرت عنه بسبب سفرها، فاقترحنا على أكثر من ممثل الدور لكن كان من وجهة نظرهم صغير فأخبرني المخرج بأنني موهوبة وبالفعل قدمت الدور.

كيف جاء ترشيحك لموضوع عائلي؟

المخرج أحمد الجندي شاهدني من قبل في الإ أنا وقال لي: فضلتي في بالي لحد ما جه الدور اللي قولت هتغيري جلدك فيه وكنت واثق فيكي.

حديثنا عن كواليس العمل مع ماجد الكدواني ومحمد القص وشاهين

الفنان ماجد الكدواني شخص بسيط ومتواضع وخلوق وذوق جدًا كان داعم ليا وبعد كل شوت يقول كلام إيجابي هو كان طاقة إيجابية في اللوكيشن أما قص فكان بيلحقني وبيصححلي الكلام وكان متعاون وآخيرًا محمد شاهين فهو طفل كبير متواضع وكان بيطمني دايما ويقولي تعالي اتفرجي على شغل.

هل كان لديك مخاوف من الانضمام للجزء الثاني من العمل؟ وما هو التحدي

بالطبع كان لدي مخاوف لأني كنت كالضيفة الغربية وسط عيلة كبيرة محققين نجاح ساحق، فتخوفت من أن لا يتقبلني جمهور الجزء الأول، أما عن التحدي فكان بالنسبة لي كيف ارتجل على الهواء واركب لكنات مختلفة.

وماذا عن ردود الأفعال؟

تفاجئت بردود الأفعال خصوصًا الأطفال فكانوا يتعاملون مع أم ليث على أنها سوبر وامن، وأصبح اسمي الذي يتم المناداة عليا به هو أم ليث، معقبة:«لما بنزل في الشارع في العادي مبحطش ميكياج خالص ورغم كده الاطفال بيعرفوني مع ان ام ليث كانت بتحط ميكياج كتير».

ياسمين وافي ماذا ورثت من والدها الفنان الراحل ممدوح وافي؟

اتمنى أن اكون ورثت منه قلبه لأنه كان ذوق وصاحب قلب أبيض كبير، لكن من الممكن أن أكون ورثت منه حب المذاكرة  فكان يجتهد ويحرص على تقديم الادوار بشكل غير تقليدي.

بماذا نصحك والدك في مجال الفن؟

مكنش يعرف اني همثل بس كان دايما ينصحني أني اتدرب على اي حاجة واكسر التوقعات واطلع برا الصندوق، هو توفى وانا في اولى جامعة و كنت بحضر معاه كواليس المسرح و لما توفى روحت المسرح عشان ابقى في المكان اللي كان فيه.. والدي كان بيحب التمثيل اوي وعنده قدسية شديدة للشغلانة دي، واعتقد رد فعله على نجاح ام ليث كان هيبقى سعادة عارمة لاني نجحت على مستوى الجمهور والمخرجة كاملة أبو ذكرى أشادت بيا.

ياسمين وأم ليث.. ما وجه الشبه بينهما؟

أم ليث رغم أنها تبان من برا قوية ومسيطره إلا انه كلمة بسيطة تخليها تعيط فانا حساسة زيها، لكني معنديش رفاهية أني ابان للناس اني حزينة.


هل من الممكن أن تغيري شئ في شكلك الخارجي من أجل دور ما؟

بالتأكيد فالممثل عبارة عن أدوات، فعلى سبيل المثال وزي حسب الدور بانقصه او ازيده، ففي الا انا زودته 15 او 20 كيلو وحاليا بنزل وزني من أجل دوري الجديد في المسرح.

أيام قليلة تفصلنا عن السباق الرمضاني 2023.. فهل سيكون لياسمين وافي مقعد فيه؟

عُرض عليا دور في رمضان لكن2023، لكن منتظرة قراءة السيناريو حتى أقرر بالموافقة أو الرفض.

تابع موقع تحيا مصر علي