عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العبيدي: تشكيل حكومة موحدة خطوة أساسية لحل الأزمة الليبية

الكاتب الصحفي سيد
الكاتب الصحفي سيد العبيدي المتخصص في الشأن الليبي

قال الكاتب الصحفي سيد العبيدي المتخصص في الشأن الليبي إن الأزمة الليبية تحتاج إلى إبداء مرونة من جانب جميع الأطراف الأساسية للتوصل إلى حل يفضي إلى تنظيم الانتخابات العامة في البلاد، لاسيما بعد إقرار القوانين الانتخابية من جانب مجلس النواب على خلفية التوافق بين مجلسي النواب والدولة.

الأزمة الليبية تحتاج إلى إبداء مرونة من جانب جميع الأطراف الأساسية

وأشار العبيدي في تصريحات صحفية رصدها موقع تحيا مصرإلى أن الخطوة الرئيسية الآن والتي من الواحب العمل عليها من جانب البعثة الأممية والمجتمع الدولي هي تشكيل "حكومة مصغرة" تتولى تنظيم الانتخابات وانهاء حالة الانقسام المؤسسي في ليبيا.

حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة تعرقل الانتقال السلمي للسلطة

وأضاف أن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة تعرقل الانتقال السلمي للسلطة وتعمل على إطالة أمد الأزمة من خلال رفضها للقوانين الانتخابية التي أنتجتها لجنة (6+6) بعد سلسلة طويلة من الاجتماعات في ليبيا والمغرب.

تمسك الدبيبة بالسلطة قد يؤدي إلى تعميق حالة الانقسام الحالية وعلى المبعوثة الأممية الجديدة ستيفاني خوري الضغط على جميع الأطراف الفاعلة 

ولفت العبيدي إلى أن تمسك الدبيبة بالسلطة قد يؤدي إلى تعميق حالة الانقسام الحالية وعلى المبعوثة الأممية الجديدة ستيفاني خوري الضغط على جميع الأطراف الفاعلة من أجل تشكيل حكومة موحدة، فمن الصعب إجراء الانتخابات في ظل وجود حكومتين واحدة في الشرق والأخرى في الغرب.

وأوضح أن الشعب الليبي هو من يدفع ثمن الانقسام الحالي خاصة أن الأزمة السياسية في البلاد تنعكس بشكل سلبي على الاقتصاد وتهدد سيادة الدولة ومؤسساتها الأمر الذي فاقم من معاناة المواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي