عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيول وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغد.. فيديو

الطقس
الطقس

رصد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء، حيث يشهد غدا أمطار متفاوتة الشدة إلى رعدية أحيانا على بعض المناطق و قد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

تحيا مصر

وأوضح البيان، أنغد يشهد  مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، وتنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

 الظواهر الطبيعية

يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة قد تكون متوسطة على بعض المناطق على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح ورأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والغردقة والقصير ومرسى علم ، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على شمال ووسط الصعيد .

درجات الحرارة

 وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة.

وحذرت هيئة الأرصاد على لسان الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي عن حالة الطقس الساعات القادمة من اليوم الأثنين الموافق 13 مارس 2023، على محافظات جمهورية مصر العربية.

وأوضحت منار في مداخلة هاتفية للتلفزيون المصرية أن حالة الطقس الساعات القادمة سوف تشهد العديد من التقلبات الجوية حيث سوف يكون هناك نشاط مثيراً للرياح المحملة للرمال والأتربة على الكثير من المناطق.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة سوف تواصل ارتفاعها خلال ساعات النهار وذلك بسبب تأثر البلد بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية، بالإضافة إلي احتمالية سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من شمال الوجه البحري.

تابع موقع تحيا مصر علي