عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ياسر الهضيبي أمام الشيوخ: وزير الشباب محظوظ برضا المواطنين ودعم رئيس الجمهورية

تحيا مصر

قال الدكتور ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن أغلب المواطنين مش راضيين عن أغلب أداء الوزارات إلا أن وزير الشباب و الرياضة محظوظ لأن أداء وزارته مرضي لأغلب المواطنين، و محظوظ  أن معاه رئيس جمهورية نشيط و داعم له.

تحيا مصر 

حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب

جاء ذلك خلال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب هشام سويلم حول استيضاح سياسة الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضية لتطبيق المادة رقم ۸۲ للائحة التنفيذية لقانون رقم ١٠ لسنة ۲۰۱٨ بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دور مراكز الشباب وتوفير اماكن ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

و أضاف الهضيبي، خلال الجلسة العامة: احنا في حزب الوفد لدينا 3 توصيات في هذا الشأن الأولى  هي تعليم و تثقيف و تعريف موظفي الدولة بكيفية التعامل برفق مع هؤلاء المجموعة كبيرة العدد المتواضعة في الإمكانيات.

ممارسة الأنشطة الرياضية والإجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع

و تابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد: التوصية الثانية هي ضرورة توجيه اللجان الطبية المتخصصة بسرعة إنهاء كارنيهات الخدمات المتكاملة و شهادة التأهيل، معقبا:" التوصية الثالثة تتمثل في تثقيف و تعليم المواطنين  إلى تشجيعهم و الذهاب للحضور مباريات له".

تابع موقع تحيا مصر علي