عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار تصل للسيول.. الأرصاد تكشف عن طقس الغد الاثنين

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا الإثنين، انخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء،  مائل للدفء على السواحل الشمالية ، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة على جنوب البلاد .

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

يشهد الطقس غدا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد ، مع محمود فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على محافظة البحر الأحمر ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة ، وأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على وسط وجنوب الصعيد .

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا الاثنين، جاءت كالتالي:

 : القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى  19 درجة .

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم محافظات الجمهورية تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجة الحرارة، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية.

وأضافت غانم خلال لقاء تليفزيوني عبر فضائية الأولى المصرية، أنه خلال فترات الليل مع غياب أشعة الشمس ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة خلال الساعات المتأخر حتى الصباح الباكر، إذ تسجل من 19 لـ 20 درجة مئوية.

ولفتت أنه بداية من غد سيكون هناك أتربة ورمال على أغلب محافظات الجمهورية، كما ستصل درجة الحرارة إلى 34 درجة على القاهرة الكبرى، بسبب منخفض جوي خماسيني في منطقة الصحراء الغربية.

أوضحت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من مساء غد الأحد، يشهد الطقس في البلاد وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بمناطق متفرقة بالبلاد، تشهد أتربة ورمال مثارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وممن الممكن أن تكون رعدية، على أن تنخفض درجات الحرارة بدءًا من يوم الإثنين المقبل وحتى نهاية الأسبوع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي