عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراكز المنيا تواصل تدشين مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة

تحيا مصر

تواصل الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة افتتاح عدد من منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتوفير السلع الغذائية الأساسية واللحوم البلدى بأسعار مناسبة للمواطنين وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار.

من جانبه قال أحمد خلف، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة، إنه تم افتتاح 4 منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة للمواطنين ضمن مبادرة تخفيض أسعار اللحوم البلدية، حيث تم افتتاح منفذين بقرية الشيخ مسعود، ومنفذ بقرية القايات، ومنفذ بقرية برمشا، وجارى فتح عدد من المنافذ بالوحدات القروية، مشيراً إلي أن اللحوم يتم ذبحها في المجزر تحت إشراف الطب البيطري والإدارة الصحية وتباع بأسعار مخفضة.

افتتاح منفذين بقريتي اسطال ومنقطين بمركز سمالوط

في إطار تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتوفير السلع الغذائية الأساسية واللحوم البلدي بأسعار مناسبة للمواطنين وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق والرقابة على الأسعار، تواصل الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة افتتاح عدد من منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين.

وتنفيذا لتلك التكليفات تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تطبيق مبادرة تخفيض أسعار اللحوم البلدية، بقرية البرجاية وتم المرور على محال الجزارة للتأكد من بيع اللحوم الحمراء البلدية بسعر ٢٦٠ جنية وذلك لتخفيف الضغط على المواطن وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

من جانبه افتتح سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط، منفذين لبيع اللحوم البلدية بقريتى اسطال ومنقطين، حيث تباع اللحوم بأسعار مخفضة، وأكد رئيس المركز أنه جاري افتتاح منافذ بجميع قرى المركز.

جدير بالذكر أن منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين تعتبر فكرة جيدة للمساهمة في تقليل الأعباء المالية عن المواطنين، خاصةً في الأوقات التي ترتفع فيها أسعار المواد الغذائية بشكل عام واللحوم بشكل خاص.

ومن الجوانب الإيجابية لهذه الفكرة هو أنها تساعد على تحسين الوضع الغذائي لدى الفئات الفقيرة والمحتاجة، كما أنها تساهم في دعم المزارعين والمربين الذين يعملون على إنتاج اللحوم، وتحفيزهم على زيادة إنتاجهم وتطوير عملهم. كما قد تساعد هذه الخطوة على تنظيم السوق وتقليل الاختلافات الكبيرة في الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي