عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لّحن لـ حسام حبيب ولعب بالنادي الأهلي.. معلومات عن أحمد صلاح حسني في عيد ميلاده الـ 44

أحمد صلاح حسني
أحمد صلاح حسني

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان متعدد المواهب أحمد صلاح حسني، الذي اشتهر خلال الفترة الماضية بأدواره العسكرية في فيلم الممر ومسلسل الاختيار. 

لذا تحيا مصر يرصد لكم في هذا التقرير معلومات عن الفنان أحمد صلاح حسني

أحمد صلاح حسني يترك كرة القدم من أجل التمثيل 

ولد الفنان أحمد صلاح حسني في ١١ يوليو ١٩٧٩، وبدأ مسيرته في كرة القدم مع نادي هيليوبليس، وبعدها لعب للنادي الأهلي الموسم ١٩٩٧-١٩٩٨ ثم رحل إلى نادي شتوتجارت الألماني حتى عام ٢٠٠١.

ويعتبر أول لاعب مصري حصل على بطولة أوروبية وهي بطولة كأس "الإنترتوتو"، لعب بعد ذلك في النادي البلچيكي وعاد للأهلي مرة أخرى بموسم ٢٠٠٣-٢٠٠٤ ثم ذهب إلى ريزيسبور التركي، وبعد ذلك انتقل إلى المقاولين العرب ثم الاسماعيلي عام ٢٠٠٧-٢٠٠٨ وانتهت مسيرته الكروية في نادي هانغزو غرينتاون الصيني عام 2008 معلنًا عن اتجاهه إلى التمثيل لأنه يحبه منذ الصغر.

أحمد صلاح حسني ومهنة التحلين 

بعد اعتزاله كرة القدم عمل في مهنة التحلين لمدة من الزمن، وخلالها قام بالتلحين لعدد من النجوم اللامعين مثل عمرو دياب، ونيكول سابا وسيرين عبد النور، حسام حبيب، شيرين.

أحمد صلاح حسني ينطلق في مجال التمثيل

وشارك في أول أعماله الفنية مع الفنانة القديرة يسرا في مسلسل شربات لوز عام ٢٠١٢ ومن هنا كانت الإنطلاقه له، وبعدها شارك في العديد من المسلسلات، مثل: كوفيد 25 في دور  رامي، و نسل الأغراب،  الفتوة  في دور عزمي،  الإختيار  في دور المقدم رامي حسانين،  ختم النمر، حكايتي،  لآخر نفس،  كلبش 2،  بيت السلايف، أبواب الشك،  عوالم خفية،  نصيبي وقسمتك 2،  حكايات بنات (ج3)، حواري بوخارست،  السيدة الأولى وغيرهم. 

وشارك في عدد من الأفلام، مثل: الممر، خط الموت، الخلية، مش رايحين في داهية، ومؤخرًا يرتبط اسمه بالأدوار العسكرية التي حقق فيها نجاحًا كبيرًا.

تابع موقع تحيا مصر علي