عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نور الشريف: يجب أن تتحول المدارس إلى سينمات مش هنقضي على الإرهاب إلا بالتنوير والسينما

نور الشريف
نور الشريف

يحل اليوم ذكرى وفاة النجم الراجل نور الشريف، وذلك تزامنا مع اليوم الجمعة الموافق 11 من شهر أغسطس الجاري، حيث رحل اثر تعرضه لسرطان الرئة عن 69 عام.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات نور الشريف في اخر لقاءاته التليفزيونية ووصاياه

اخر وصايا نور الشريف

وتزامنا مع تلك الذكرى، كان قد وصى نور الشريف أقاربه وجمهوره بعدد من الوصايا الهامة، من بينها وصية أوصاها للسيناريست مدحت العدل، حيث قال: أما تعب في بيته وروحتله هو كان حاسس انه هيموت وطلب مني أوصل رسالة لـ الرئيس نصها: يجب ان تتحول المدارس إلى سينمات مش هنقضي على الإرهاب إلا بالتنوير والسينما.

نور الشريف وفيلم عمر عبد العزيز

وتحدث أيضا عن فيلمه عمر عبد العزيز، والذي أوصى بعرض مشهد وفاته به بعد موته، حيث قال في لقاء تليفزيوني له: أتمنى يوم ما أموت يذيعوا مشهد وفاتي في مسلسل عمر عبد العزيز لانه اهم شيء عملته في حياتي، والمشهد أما يتذاع ببقى مندهش وبقول مين ده.

معلومات عن نور الشريف

وُلد نورالشريف باسم “محمد جابر محمد عبد الله”، وأطلق عليه جدِّه لوالده عند مولده اسم “نور”، وظلَّ يعتقد أنَّ عمِّه إسماعيل هو والده وأنَّ اسمه الحقيقي هو نور، حتَّى بلغَ سن السادسة في أوَّل يوم لهُ في المدرسة الإبتدائية، فوجئ بأن اسمه الحقيقي هو “محمد جابر”، وأنَّ والده مُتوفي مُنذ سنوات.

تزوج نور الشريف من بوسي عام 1972 واستمرَّ زواجهما لمدة 26 سنة، وأنجبا سارة، ومي، ولكن إنفصلا في سنة 2006، وبقيت العلاقة وطيدةً بينهما كأصدقاء، بسب خلاف لم يعلنا عنهُ نهائيًا حتى الآن، وظلَّ الفُراق بينهما لمدة 8 سنوات، ثم عادا مرَّة أُخرى سنة 2015، تزامنًا مع خطوبة ابنتهما سارة، واصابته بمرض سرطان الرئة لتقف بجانبه، ولازمته في رحلته العلاجية.

تابع موقع تحيا مصر علي