عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندس أشرف رشاد: مستقبل وطن يعمل بكامل طاقته لدعم الرئيس فى انتخابات الرئاسة .. ويؤكد: «إنجازات السيسى لا يمكن لأحد أن ينكرها»..فيديو

أشرف رشاد الشريف
أشرف رشاد الشريف

قال المهندس أشرف رشاد، ممثل الأغلبية البرلمانية، أمين عام حزب مستقبل وطن، إن تأييد الحزب لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، جاء مسببًا، وفي ضوء الإنجازات التي تحققت في الماضي وما يتحقق على أرض الواقع في الحاضر، وما سيتحقق في المستقبل، مشيرًا إلى أن تلك النقلة الكبيرة في عهد الرئيس السيسي حدثت بداية من 30 يونيو وإعادة مصر لأهلها وشعبها وانطلقت العجلة الإنجازات في كل المجالات والمحاور، وعلى رأسها المجال الاقتصادي، حيث أطلقت الدولة عدة مشروعات ضخمة.

تحيا مصر

وأضاف "رشاد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج على مسؤوليتي، المذاع على شاشة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن دعمنا لترشح الرئيس السيسي في الانتخابات، جاء في ذوء الإنجازات التي تتحقق في الحاضر،  حيث نقترب من افتتاح عدد كبير من المشروعات، ونحن في مجلس النواب نستعد للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة بدور الانعقاد الرابع، بصحبة كل الوزارات التي انتقلت إلى العمل هناك، وهذا نتاج جهد كبير للغاية تضمن اتباع أحدث الأساليب والتكنولوجيا الحديثة، والتي سيشرع بها المواطنون في تنفيذ خدماتهم بشكل عملي وحقيقي.

نتائج المشروعات التي أطلقتها وتطلقها الدولة، سوف تنعكس على المستقبل

وأشار ممثل الأغلبية إلى أن نتائج المشروعات التي أطلقتها وتطلقها الدولة، سوف تنعكس على المستقبل، حيث سيشعر بها المواطنون في القريب العاجل، خاصة أن جزء كبير من هذه المشروعات تحمل الطابع الإنتاجي والصفة الإنتاجية، وهي تعطي مصر قوة، مشيرًا إلى أن هذا يتوافق مع خبر انضمام مصر لمجموعة البريكس المتوقع أن تصنع لمصر الفارق ليس فقط على المستوى الداخلي، لكن على المستوى الخارجي أيضًا من حيث زيادة صادراتها وتخفيف بعض الأزمات الناتجة عن الدولار.

أشرف رشاد يستعرض إنجازات الدول بالصعيد

وبرهن أشرف رشاد على الإنجازات التي شهدها عيد مصر في عهد الرئيس السيسي من خلال مجموعة من الأرقام، حيث أشار إلى أن صعيد مصر به استثمارات غير مسبوقة من خلال مبادرة حياة كريمة بلغت قيمته 240 مليار جنيه للمرحلة الأولى تقريبا، وهناك 4453 مشروع موجودين على أرض صعيد مصر، وهذا لم يكن موجود في الماضي، أيضا هناك محاور تنمية لربط غرب النيل بشرق النيل، ومشروع المحور كان أحد الأحلام التي تحققت الفترة الماضية.

وأوضح أمين عام مستقبل وطن أنه على مستوى النقل، هناك مشروعات كثيرة تم تنفيذها، وهناك فارق كبير يشعر به أهالي الصعيد، كما أن منظومة السكك الحديدية، بها طفرة كبيرة وكلنا نشعر بالتطور الكبير بها.

وفيما يتعلق بالمشروعات السكنية، أوضح أن هناك 14 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع بها 188 ألف وحدة سكنية حتى الآن بتكلفة 41 مليار جنيه، وعلى المستوى الخدميهناك  121 مشروع مياه شرب  و 224 مشروع صرف صحي، ورفع قدرات محطات الكهرباء إلى 12.4 ألف ميجاوت وات بتكلفة تجاوزت 100 مليار جنيه ومشروعات غاز تم توصيلها 1.1 مليون وحدة سكنية، وتطوير بنية معلوماتية قوية.

وتابع: "على مستوى المشروعات الثقافية، فهناك طفرة كبيرة وإنشاء الجامعات الأهلية فرقت مع أبناء الصعيد، ووفر عليه السفر إلى العاصمة أو محافظات الدلتا، إلى جانب توفير فرص عمل من خلال إصلاح 550 ألف فدان تقريبا في العوينات وتوشكى والفيوم والمنيا".

وبين أن هناك 63 مشروع تطوير مستشفيات تم في صعيد مصر، وتأهيل الترع بتكلفة 6.6 مليار جنيه حتى الآن، و11 منطقة صناعية، مشددًا على أننا في نهضة حقيقية وكل هذه إنجازات لا يمكن لأحد أن ينكرها.

بالنسبة للأزمة الاقتصادية، قال إنها موجودة في كل دول العالم حتى في الدول الغنية، التي اتجهت إلى رفع الدعم عن السلع لضبط اقتصادها، وهي أزمات موجودة في أعمار الأمم، لكن مصر ستعبر منها بشكل أفضل.

استعدادات حزب مستقبل وطن لدعم الرئيس السيسي

وعن استعدادات الحزب لدعم الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة، قال إن الحزب بكامل طاقات وأمانته يعمل بشكل مستمر وشكل مكثف من أجل تنفيذ حملة دعم الرئيس في الشارع، وتعمل في أكثر من محور، سواء المحور الاجتماعي ومتابعة شكاوى الناس الخاصة بالأسعار، وتوفير منافذ سلع ودعم كل الشرائح بالشكل اللائق، وتوفير المستلزمات الدراسية.

وأشار إلى أن الحملة تتحرك من خلال المحور الصحي، والذي يشمل توفير العديد من القوافل الطبية، والمحور التنظيمي من خلال إعداد قواعد الحزب للإعداد للدعاية والحملة الانتخابية.

تابع موقع تحيا مصر علي