عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين: أسماء كبيرة من الفنانين بيعانوا من الزهايمر.. ومسلسل الفريدو دمرني لدرجة أني أنا شخصيًا كنت بنسى|حوار

إلهام شاهين _ أرشيفية
إلهام شاهين _ أرشيفية

تألقت النجمة الكبيرة إلهام شاهين بأحدث أعمالها الفنية والذي يحمل اسم الفريدو ويشاركها في البطولة الفنان أحمد فهمي، حيث أنها كسبت تعاطف المشاهدين منذ انطلاق الحلقة الأولى لكونها تعاني من مرض الزهايمر ضمن أحداث العمل وحصدت إشادات واسعة وصلت إلى حد السماء.

وفي هذا الصدد.. حرصت تحيا مصر على إجراء حوار مع الفنانة إلهام شاهين لتكشف لنا عن كواليس العمل وكيف أثر عليها.. وإليكم التفاصيل:

هل شهدتي على تجربة مرض الزهايمر مع أحد المعارف؟

نعم فكثير من الفنانين وأسماء كبيرة جدًا يعانوا من الزهايمر وينظروا لي ولا يكونوا مدركين من أنا.. هذا المرض منتشر بشكل كبير وخصوصًا بين الفنانين ويرجع السبب إلى تقمصهم لأكثر من شخصية مختلفة فبيحدث ضغط على الجهاز العصبي.

كيف حضرتي لشخصية سوسو التي تعاني من المرض؟

لدي مخزون كافي جدًا من المعلومات عن مرض الزهايمر، فلست في حاجة إلى أن اقرأ عنه وتعايشت معه لايف على الطبيعة مع بعض الأفراد.

الشخصية التي تؤديها ليست يسيرة.. فإلى أي مدى أثرت عليكِ؟

المسلسل كان مدمرني أثناء التصوير حتى أنني لم أستطع النوم إطلاقًا، جميع من حولي أخبروني أن وجهي مرهق فكنت أرد عليهم بأني أفعل هذا عن عمد لأن سوسو الشخصية لابد أن يظهر على وجهها علامة المرض... وكل شخص يشاهدني يخبرني بأن روح سوسو تلبستني ةمحت إلهام بشكل غير عقول، حالة من التقمص الشديدة جدًا لدرجة أني أنا شخصيًا كنت أنسى كثير من الحوار وأنا من نوع الحفيظة جدًا فكنت أوقف التصوير واستفتر منهم عما يجب أن أقوله حيث أن سوسو توهتني أنا شخصيًا وأثرت فيا وفي جهازي العصبي جدًا وفي نفسيتي أحدثت لي رعب.

وكيف وجدتي ردود الفعل على العمل؟

ردود الفعل أروع مما تخيلت وأكبر من توقعاتي.. كنت أخشى من رد فعل الجمهور أنه لا يعطي كل الاهتمام لأنه عادةً الجمهور يشاهد الأعمال في رمضان ولا يوجد نفس مستوى التركيز على مدار السنة، ولكن أنا فوجئت من أول حلقة أن المسلسل تريند والعالم بأجمعه يشاهده ومن لم يشاهده يتسائل عن قنوات عرضه، واكتشفت أن الحكاية كبيرة ومنذ انطلاق المسلسل وأنا لا أستطيع النوم بسبب كثرة ردي على الإشادات.

بمجرد طرح بوستر العمل شن الجمهور هجوم عليكِ.. فكيف استقبلتي هذه الانتقادات؟

أخذوا مقلب بعد «قلة الأدب» وبدأوا يعتذروا عندما اكتشفوا أن القصة ليست كماوتخيلوها وبدأوا يرددوا طيب احنا بنهاجمها على ايه؟.. وكل الهجوم تحول لإشادة كبيرة لأن الموضوع إنساني.

هل تنزعجي ممن يفتحون النار على أعمالك حتى قبل عرضها؟

هناك جماعات يهاجموا أعمالي قبل عرضها احتياطي.. وهذا يتسبب في دعايا كبيرة جدًا للمسلسل فشكرًا أنا لست منزعجة منكم.

تابع موقع تحيا مصر علي