عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصة حريق الطالبية.. علياء رجعت من زيارة أهلها لقدرها هي وابنائها

المتوفية في حريق
المتوفية في حريق شقة الطالبية

حريق الطالبية والذي أسفر عن وفاة سيدة وثلاثة من ابنائها، وإصابة زوجها، جراء إندلاع النيران بسبب ماس كهربائي في جهاز الثلاجة نتج عنه تفحم محتويات الشقة بالكامل.

تحيا مصر

مصرع سيدة وابنائها الثلاثة في حريق الطالبية

قصة حريق الطالبية تضمنت تفاصيل وأحداث مثيرة، حيث لقيت سيدة مصرعها آثر الحريق كما توفى أطفالها الثلاثة جراء النيران، واصيب زوجها وذلك بعد تفحم محتويات الشقة بالكامل وسطرت السجلات الأمنية تفاصيل الحريق، حيث تبين تلقى الأجهزة الأمنية بلاغا بالحريق في ساعات الصباح الأولى وإنتقال سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

سيدة تدعى علياء السيسي كانت برفقة زوجها وأبنائها لدى أسرتها في منزلهم، وغادرت منزل والدتها بعد أن ودعتها ولم تعلم حينها أنه الوداع الأخير وتوجهت برفقة أسرتها الصغيرة المكونة من 5 أفراد صوب شقتها في شارع ترسا بمنطقة الطالبية، وصعدت علياء إلى الشقة وبعد دلوفهم بساعات بسيطة اندلع حريق هائل داخل الشقة.

القصة الكاملة لـ حريق الطالبية

قبيل وفاة علياء السيسي في حادث حريق الطالبية، سطرت بعض الكلمات التي كانت وكأنها تشعر بقرب النهاية، فقد دونت علياء عبر صفحتها قائلة «طول ما أنتي شقيانة مع أولادك متنسيش تكلمي ربنا وتقوليله يارب أنا بعمل كل ده إرضاء لوجهك أنت يارب أنا واثقة أنك مش هتخذلني، ولا هتخيب ظني في أغلى إستثمار في حياتي، يارب أنا بسعى وبشقى وأنا عارفة كويس أنك هتجبر بخاطري فيهم وفي نفسي ومش هتوجعني فيهم أو منهم أبدا يارب زي ما رزقتني بيهم أنت قادر تعيني على أني أوصلهم بر الأمان.

ومع خوف علياء السيسي رحمها الله ضحية شقة الطالبية على أبنائها سطر القدر مشهدا مثيرا محزنا، حيث رحلت وبرفقتها أبنائها الثلاثة عمر وفؤاد ولوجي، وكأن القدر كان يخبأ لها بأن لا تحزن عليهم وأن لا يعيشوا في الدنيا دون أم، حيث لقيت السيدة مصرعها وبرفقتها أبنائها الثلاثة جراء الحريق الذي نشب في شقتها السكنية فيما أصيب زوجها شمس جراء الحادث وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

إصابة الزوج في حريق الطالبية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد بإندلاع النيران في شقة سكنية بمنطقة الطالبية، وعلى الفور إنتقلت سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية في الجيزة إلى موقع البلاغ، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع إمتداده إلى الشقق السكنية الأخرى.

وتبين من التحريات والمعاينة التي أجرتها أجهزة أمن الجيزة، إندلاع النيران في شقة مساحتها 160 مترا ووفاة سيدة تدعى علياء، وابنائها الثلاثة لوجي 8 سنوات وعمر 6 سنوات ولوجي 4 سنوات، حيث تم نقل الجثامين إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة في الجيزة، ونقل الزوج إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بعد إصابته بحروق متفرقة جراء الحريق، وتم انتداب فريق من الأدلة الجنائية لكشف ملابسات الواقعة.

وتبين من التحريات الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أن سبب اشتعال النيران ماس كهربائي في جهاز الثلاجة، والتهمت النيران محتوى الشقة بالكامل، ومصرع 4 أشخاص بينهم 3 أطفال وإصابة شخص، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي