عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الرئاسية 2024.. الوطنية للانتخابات تكشف التفاصيل النهائية قبل الماراثون

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

الانتخابات الرئاسية 2024 والتي انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من وضع اللمسات الأخيرة الكاملة لها، وأعلنت عن تهيئة كافة المقرات الانتخابية وتجهيزها بكافة اللوجيستيات اللازمة.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية 2024

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، بالانتهاء من وضع كافة السواتر وصناديق الاقتراع، كما تم معاينتها وفقا للضوابط التي تم وضعها من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات التي تتيح للمواطن مباشرة حقوقه السياسية بسهولة ويسر كما تم وضع الإرشادات الخاصة بالعملية الانتخابية وكيفية الاقتراع.

وقال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 ينطلق في الداخل وأنه كله ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الاصيلة في كل مدن مصر وقراها لاستكمال ما بدأه ابناء مصر في الخارج واداء الواجب الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الاهم وهو اختيار رئيس البلاد في السنوات الست القادمة.

تفاصيل انتخابات الرئاسة 2024

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن ابناء الوطن الكريم اثبت المصريون بالخارج، والصورة ابلغ من أي كلام أنهم بعيدون عن الوطن باجسادهم فقط لكن قلوبهم معنا فانطلقوا إلي لجان الاقتراع رغم  بعد المسافات في بعض البلاد وبرودة الطقس في البعض الاخر وشاركوا في الانتخابات الرئاسية 2024 واثبتوا للعالم اجمع كيف يكون الانتماء للوطن.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الانتخابات الرئاسية 2024 أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تخضع العملية الانتخابية فيها للاشراف القضائي الكامل حيث يشرف قاض على كل صندوق وهو الضمان الاساسي والملاذ الامين في شفافية الانتخابات الرئاسية 2024 ونزاهتها.

الانتهاء من تجهيزات الانتخابات الرئاسية 2024

وأكد المستشار أحمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن كافة القضاة - رؤساء اللجان العامة والفرعية - وصلوا إلى محافظتهم المختلفة اليوم، وجاري استلام الأوراق المتعلقة بالعملية الانتخابية لكل قاضي، واستكمال العمليات المتعلقة بإجراءات الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية 2024 تقام في عدد 9676 مقر انتخابي ما بين مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم ووحدات صحية تابعة لوزارة الصحة ومراكز شباب بإجمالي عدد 11631 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي