عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالطبل والزغاريد.. أهالي أسيوط يحتفلون بفوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة

أسيوط
أسيوط

يحتفل أهالي محافظة أسيوط، بالطبل والزغاريد، على فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بفترة رئاسية جديدة، عقب لحظات من إعلان النتيجة.

تحيا مصر

مئات الموطنين بـ أسيوط يشركون في احتفالات فوز الرئيس السيسي

 وقد خرج المئات من أبناء أسيوط عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية التي بدأت في 10 ديسمبر الجاري وانتهت يوم 12 ديسمبر من نفس الشهر، قبل لحظات قليلة، من أجل الاحتفال في شوارع مدينة محافظة أسيوط، كنوع من الدعم والتأييد لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة. 

وقد ردد المشاركين في الاحتفالات في أسيوط و التي تخللتها الزغاريد والطبل البلدي "وهو نوع من الفلكلور الشعبي في مصر"، هتافات مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي من قبيل "تحيا مصر"، تعبيرا عن فرحتهم البالغة بـ فوزه لـ فترة رئاسية جديدة تنتهي بعد 6 سنوات، حيث شارك في تلك الاحتفالية الكثير من فئات أبناء محافظة أسيوط من الشباب والرجال وكبار السن وحتى الأطفال الذين خرجوا من أجل مشاركة أقاربهم بهذا الحدث التاريخي.

مستقبل وطن ينظم مسيرة حاشدة في أسيوط 

وقد نظم مستقبل وطن مسيرة حاشدة دعما لفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بفترة رئاسية جديدة ، بعد نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للإعلان قبل قليل، وتصدرها السيسي بعدد أصوات 39 مليون 702 ألف 451 صوتا بنسبة 89.6 من إجمالي الأصوات الصحيحة التي أدلت بصوتها والبالغ عددهم 44 مليون 777 ألف 668 ناخبا، بنسبة مشاركة وصلت إلى 66.8%.

" src="">

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن النسب التي حصل عليها المرشحين

 

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الفوز بالمركز الثاني من عدد الأصوات هو المرشح الرئاسي المرشح حازم بعدد أصوات مليون 986 الف 352 صوت بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة، فيما حصل المرشح الرئاسي فريد زهران على عدد أصوات مليون 776 الف 942 بنسبة 4%، و المرشح عبد السند يمامة على عدد أصوات 822 ألف 606 صوتا بنسبة 1.9.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، قد أكد خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بقاعة المؤتمرات لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، قد أكد على إن نسبة المشاركة في الانتخابات جاءت غير متوقعه وبنسب مشاركة كبيرة حيث شارك جميع أطياف الشعب في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها مصر خلال الأسبوع الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي