عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللاعبة رونزا تحصد 2 ذهبية في بطولة كأس مصر للجمباز

 اللاعبة رونزا أحمد
اللاعبة رونزا أحمد ممدوح

حصلت اللاعبة رونزا أحمد ممدوح، مرحلة 9 سنوات على 2 ذهبية السابع فردي عام والاول حصان القفز ببطولة كأس مصر للجمباز والتي أقيمت بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، ووجهت اللاعبة الشكر للكابتن محمد عبد الباسط وللجهاز الفني  بنادي النادي  فرع 6 أكتوبر، حيث أقيمت البطولة الأسبوع الماضي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وشهدت منافسات كبيرة بين اللاعبات اللاتي شاركن في البطولة. 

نتائج بطولة كأس مصر مرحلة البراعم فني آنسات:

نتائج بطولة كأس مصر مرحلة البراعم فني آنسات الحاصلات علي المركز الأول والميدالية الذهبية: 

‏‎رونزا أحمد ممدوح نادي النادي 

كارن محمد محسن نادي النادي 

لوليا وسام محمد نادي وادي دجلة 

روز محمد إكرام نادي النادي 

 اللاعبة رونزا أحمد ممدوح

كندة هاني محي الدين نادي وادي دجلة 

جوليا عمرو ماهر نادي وادي دجلة 

عليا محمد محمد نادي البطل الاوليمبي 

جنى ياسر محمد نادي النادي 

يارا تامر احمد نادي وادي دجلة 

لي لي رمضان حسن نادي وادي دجلة

وتستعد مصر لاستضافة كأس العالم للجبماز الفني رجال والفني آنسات القاهرة 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 حتى 18 فبراير المقبل.

تعريف رياضة الجمباز: 

تعريف رياضة الجمباز تعتبر كلمة جمباز من أصل اللغه اليونانية والتي تعني تدرّب عارياً . الجمباز نوع من أنواع الرياضة والتي تكون فرديّة في أدائها، وهي عملية أداء سلسلة من الحركات على الجهاز المستخدم في الجمباز والتي تكون مختلفة هذه الأجهزة التي يتحرّك عليها الشخص، وهذه الاجهزة المستخدمة في الرياضة لها أنواع ومنها أجهزة المسابقة الفنيّة للرجال التي تتكون من 6 أجهزة وهي : البساط الأرضي، حصان الحلق، طاولة القفز، المتوازي، جهاز العقلة، الحلق، وعند النساء هناك نوعين وهي : الجمباز الفني . الجمباز الإيقاعي .

فوائد الجمباز:

 الجمباز تحتاج الى الكثير من الأشياء وهي القوة والمرونة والبراعة والسرعة في أداء الحركات، وعند ممارسة رياضة الجمباز فهي بالتالي تساعد على تقوية العضلات بشكل كبير والتي تقلل من الآم العضلات والالتهابات، وتزيد من مرونة العضلات وتقوية العظام والحفاظ على وزن الجسم بشكل مثالي.

أشكال الجمباز:

 يأخذا خمس أشكال لرياضة الجمباز والتي هي المتعارف عليها دولياً وهي : جمباز النط، جمباز البهلواني، الجمباز الفني، الجمباز الإيقاعي، الجمباز العرابي.

تابع موقع تحيا مصر علي