عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام حسن: لا يوجد لاعب في الدوري يستحق الانضمام لمنتخب مصر

حسام حسن
حسام حسن

تحدث حسام حسن، عن معسكر منتخب مصر المقبل، استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

 

تصريحات حسام حسن

وقال حسام حسن في تصريحاته الصحفية، "لقد طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية، بتوفير وقت قبل الأجندة الدولية، للاستقرار فنيًا قبل مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وذلك لأن الوقت لن يسمح بإقامة معسكر خارج الأجندة الدولية".

وأكمل، "أنا لم أطلب بشكل أو بآخر بإلغاء مسابقتي الدوري العام أو بطولة كأس مصر، ورابطة الأندية التي حددت موعد معسكر المنتخب يوم 25 مايو الجاري".

وأضاف حسام حسن، "هناك لاعبين في أندية الدوري المصري تفتقد أساسيات كرة القدم في استلام الكرة والتسلم، ولا تساوي السعر المطلوب فيها سواء الراتب أو قيمة الصفقة".

وواصل مدرب المنتخب، "لا يوجد لاعبين جدد في الدوري يستحقون الانضمام إلى منتخب مصر في المعسكر المقبل، وأؤكد أن تقييم اللاعبين لن يأتي "بالحب"، أن كرة القدم في مصر هي الجانب المعنوي المهم للشعب المصري".

واتم حسام حسن، "الجهاز الفني يجلس في المقصورة الرئيسية خلال المباريات، وندعو الله أن نرى لاعبا واحدًا يستحق الانضمام لمنتخب مصر، وأتمنى أن يقول لي أي شخص عن أي لاعب في الدوري يستحق الانضمام لمنتخب مصر.

وأكمل حسام حسن، "لقد استفدنا كثيرًا من مسابقة كأس العاصمة الإدارية الماضية، سواء انسجام اللاعبين، أو التعارف على اللاعبين بالرغم من الهزيمة أمام المنتخب الكرواتي في النهائي، والذي حصد الميدالية الفضية والبرونزية في موندياليين على التوالي".

وتابع، "لقد حددنا النقاط السلبية والإيجابية من خلال البطولة الأخيرة للمنتخب الوطني، لكن الأهم من ذلك هو عودة الجماهير بهذا العدد الكبير إلى المدرجات، والذي أتمنى تواجده بشكل مستمر لمساندة منتخبنا في المباريات الحاسمة المقبلة".

 

تعديل موعد مباريات منتخب مصر 

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تعديل موعد مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو في الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦، بناء على الخطاب المرسل من اتحاد الكرة المصري.

وجاء ذلك بناء على طلب الجهاز الفني بقيادة حسام حسن و إبراهيم حسن مدير المنتخب الأول لكرة القدم والاتصالات التي أجريت في الساعات الماضية ، الذي طلب فيه إقامة المباراتين أحد يومي ٦ و ١٠ يونيو ، أو ٧ و ١١ يونيو لمنح لاعبو المنتخب راحة بسبب ضيق الوقت بين المباراتين .

تابع موقع تحيا مصر علي