عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات الأطباء البيطريين|موعد إعلان الكشوف النهائية

نقابة الأطباء البيطريين
نقابة الأطباء البيطريين

أعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين عن موعد إعلان الكشوف النهاية لـ المرشحين.

يستعرض تحيا مصر خلال السطور موعد إعلان الكشوف النهاية لـ المرشحين بـ انتخابات نقابة الأطباء البيطريين، وذلك بحسب ما أعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين.

موعد إعلان الكشوف النهائية للمرشحين على مقاعد انتخابات التجديد النصفي 

وترشح بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين وفقا لما كشفته  اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة للأطباء البيطريين نحو 17 عضو جاء من بينهم6 مرشحين بالمجلس الحالى، وجاءت الأسماء كالتالي الدكتور خالد سليم، الدكتور جمال شمس، الدكتورة شيرين زكى، الدكتورعبد العزيز الجوهرى، الدكتور محمد عفيفى سيف، الدكتور أيمن حلمى.

وتضمنت أسماء الأعضاء المرشحين على منصب عضوية النقيب العام للأطباء البيطريين كلا من الدكتور حسنى عميش، الدكتور أشرف عبد الحليم سلامة، الدكتور هانى مرعى، الدكتور علاء أحمد عبد الرؤوف، الدكتور طاهر محمد محى، الدكتور هانى رمضان عبده، الدكتور شوقى الكردى، الدكتور طارق كمال زكى، الدكتور مجدى حسن، الدكتور محمد فاروق جاد الكريم، الدكتور طارق محمد أحمد على.

بعد ورود الرأى القانونى من الجهات المختصة نقابة الأطباء البيطريين تعلن نتائج كشوف المرشحين النهائية في الانتخابات 

وقال رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين، الدكتور ناجى سلام إن مجلس النقابة العامة قد وافق فى جلسته الآخيرة، على تأجيل البت فى الكشوف النهائية للانتخابات إلى يوم السبت القادم، وهذا لحين ورود الرأى القانونى من الجهات القانونية.

وأضاف رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين، أنه ورد أكثر من 25 طعن إلى اللجنة على الكشوف الأولية وبها بعض البنود الشائكة التى تستلزم الرأى القانونى الحاسم في هذا الشأن.

 وبحسب رئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، فإن اللجنة تلقت تظلمات وطعون وتنازلات باليد أو من خلال البريد على النحو التالى،19 تنازل عن الترشح و13 تظلم من مرشحين و24 طعن ضد مرشحين على مقاعد مختلفة.

وتستعد نقابة الأطباء البيطريين، إلى إجراء انتخابات التجديد النصفي  بناء على قانون النقابة رقم 48 لسنة 1969، وعملا باللائحة الداخلية الصادرة بقرار من وزير الصحة رقم 166 لسنة 1970، وذلك وفقا لقرار مجلس النقابة العامة المنعقد بتاريخ 6 ديسمبر 2023، على أن تبدأ عملية الاقتراع بـانتخابات التجديد النصفي في 6 مارس 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي