عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقابة توضح حقيقة تدريب هيئة سلامة الغداء لغير البيطريين

نقابة الأطباء البيطريين
نقابة الأطباء البيطريين

نفى الدكتور خالد سليم، النقيب العام، للأطباء البيطريين   ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتدريب زملاء من مهن أخرى وبالأخص الصيادلة على الكشف والتفتيش على اللحوم والمجازر.

نقابة الأطباء البيطريين تنفي تدريب الهيئة القومية سلامة الغذاء لغير البيطريين 

وقال الدكتور خالد سليم نقيب عام الأطباء البيطريين في بيان أصدرته النقابة إنه قام بزيارة الدكتور طارق الهوبى رئيس الهيئة، والذى نفى بدوره نفيا قاطعا تلك الشائعات، واضاف الهوبى أنه يقدر مهنة الطب البيطرى ويعرف تخصصاتها والمهام المنوطة بها.

نقابة الأطباء البيطريين تنفي تدريب الهيئة القومية سلامة الغذاء  لغير البيطريين 
نقابة الأطباء البيطريين تنفي تدريب الهيئة القومية سلامة الغذاء  لغير البيطريين 

أضاف الدكتور خالد سليم نقيب عام الأطباء البيطريين، أنه تم مخاطبة الهيئة القومية لسلامة الغذاء بشكل رسمى، وتم الرد  بالنفي بشكل رسمى جملة وتفصيلاً، وأشاروا إلى أنهم يكنوا كل تقدير واحترام لمهنة الطب البيطري، وهم حريصون على تدريب الأطباء البيطريين العاملين بالهيئة، كما أن الهيئة طالبت بدرجات وظيفية لضم أطباء بيطريين جدد للهيئة نظرا لحاجة العمل بالهيئة وينتظرون رد التظيم والإدارة .

البيطريين توافق على توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء 

وأوضح الدكتور خالد سليم نقيب عام الأطباء البيطريين، تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون في التدريب بين النقابة العامة والهيئة القومية لسلامة الغذاء قريبا.

وفي السابق كان قد أعلن الدكتور ناجى سلام رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه سيتم فتح باب التنازلات في انتخابات التجديد النصفي على الكشوف الأولية يوم الأحد الموافق 21 يناير وحتى الأربعاء 24 يناير 2024.

موعد فتح باب تلقى طلبات التنازلات في انتخابات التجديد النصفي

وأضاف الدكتور ناجى سلام رئيس اللجنة العليا للإشراف على انتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه يتم  تقدم باليد بمقر اللجنة بالنقابة العامة بجاردن سيتى أو ترسل بالبريد السريع، وذلك عقب تلقى اللجنة 14 طعنا منهم طعون متكررة على المرشحين.

انتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء البيطريين 

وتجرى الانتخابات بناء على قانون النقابة رقم 48 لسنة 1969، وعملا باللائحة الداخلية الصادرة بقرار من وزير الصحة رقم 166 لسنة 1970، وبناء على قرار مجلس النقابة العامة المنعقد بتاريخ 6 ديسمبر 2023 وذلك على مقعد النقيب العامة للأطباء البيطريين والمقاعد النقابية الشاغرة في النقابات الفرعية بالمحافظات على مستوى الجمهورية 

 

تابع موقع تحيا مصر علي