عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة الحكومة..

ضياء رشوان لـ قصواء الخلالي: انطلاق اجتماعات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني الأسبوع المقبل

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أعلن ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، أن اجتماعات جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ستكون بمشاركة الحكومة بداية من الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في تصريحات لـ برنامج "المساء مع قصواء"، المذاع على قناة CBC، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي. وينقله موقع تحيا مصر.

الحوار الوطني يجهز لانطلاقة جلسات المحور الاقتصادي

وتحدث ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، عن تفاصيل الجلسات المقبلة للحوار الوطني، معلنا ان اجتماعات جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ستكون بمشاركة الحكومة بداية من الأسبوع المقبل.

وتايع رشوان  أن مجلس أمناء الحوار الوطني عقد اجتماعا اليوم، لمناقشة خطوات وإجراءات الحوار الاقتصادي، والخطوات المقبلة في الحوار الوطني، موضحا أنه تم تخصيص الجلسات الفترة القادمة للتركيز على المحور الاقتصادي إضافة إلى مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمحور السياسي.

وأوضح أن اجتماع اليوم ناقش مواعيد بدء الاجتماعات والقضايا التي ستناقش، موضحا ان الجلسات ستكون مغلقة وعلنية، ومتخصصة، وبمشاركة الحكومة.

وواصل:" نأمل في الحوار الوطني بختام الأسبوع المقبل أن يكون لدينا اقتراحات بحلول للأزمة الاقتصادية ليتم رفعها لرئيس الجمهورية مباشرة".

وأردف: رشوان أننا نحاول الخروج بأشياء محددة قابلة للتنفيذ وعاجلة و تجاوب على سؤال كيف ومتى

واجتمع مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الأحد، لوضع جدول أعمال جلسات  وموضوعات الحوار الاقتصادي واستكمال باقي القضايا المختلفة.

وفي وقت سابق، عقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لمناقشة استكمال الحوار الوطني في المرحلة المقبلة  وخاصًة ما يخص الحوار الاقتصادي، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون بشكل أعمق وأشمل وأكثر فاعلية في المرحلة المقبلة، لما تمر به الدولة والمجتمع من ظروف اقتصادية دقيقة.

الحوار الوطني: الحكومة والمتخصصون مدعوون لمناقشة مقترحات قابلة للتطبيق قصيرة ومتوسطة الأجل

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء، بالإضافة إلى مقرر عام المحور الاقتصادي الدكتور أحمد جلال والمقرر المساعد الدكتور عبد الفتاح الجبالي، ودار النقاش حول شكل الجلسات المقبلة، واستقر الرأى على أن تكون جلسات علنية متخصصة مغلقة، بحضور الخبراء والمتخصصين من كل الاتجاهات والمدارس الاقتصادية للتركيز على أطروحات ومبادرات قصيرة ومتوسطة الأجل، قابلة للتطبيق.

جلسات الحوار الوطني في نسخته الثانية

وتقرر كذلك أن يستمر الحوار في عقد جلساته لمناقشة القضايا التي لم يتم الانتهاء منها في المرحلة السابقة بالتوازي مع جلسات الحوار الاقتصادي، وتحديد جلسات قريبة لتشريعات الحبس الاحتياطي والحبس في قضايا النشر والإبداع.

ومن جانبه، أكد مجلس أمناء الحوار الوطني على دعوة الحكومة في كل الجلسات المقبلة، مثمنًا تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.

تابع موقع تحيا مصر علي