عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني|برلمانيون: المصريون بالخارج يشكلون ركيزة أساسية في خطة العبور من الأزمة الاقتصادية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد نواب البرلمان، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار الحوار الوطني جاء استكمالا لمشاركة جميع القوى والتيارات السياسية في وضع حلول من شأنها إيجاد حلول للتحديات الاقتصادية التي أثرت على العالم أجمع، بعد تداعيات جائحة كورونا وبعدها الأزمة الروسية الأوكرانية.

وطالب نواب البرلمان، بأن يضع الحوار الوطني المصريين بالخارج كركيزة أساسية ضمن خطة العبور من الأزمة الاقتصادية، مؤكدين أن الأزمة الاقتصادية الراهنة، أكدت بما لا يدع مجالًا للشك، دور المصريين في الخارج في دعم الاقتصاد الوطني، والذي دفع الحكومة إلى إعداد عدد من التشريعات التي مُررت من خلال مجلس النواب لمنحهم مزايا تعود بالنفع على الاقتصاد.

النائب عمرو هندي: الحوار الوطني يجب أن يضع المصريين بالخارج كركيزة أساسية ضمن خطة العبور من الأزمة الاقتصادية

الحوار الوطني

وفي هذا الإطار، أكد النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أن أبناء مصر بالخارج يشكلون جزءًا مهمًا في عجلة الاقتصاد الوطني، ومن هذا المنطق، يجب أن تخصص المناقشات داخل الحوار الوطني جزءًا كبيرًا لهم لبحث السبل التي تعزز دعمهم للاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن خطة العبور المزمع رسمها لتجاوز الأزمة الاقتصادية يجب أن تركز على هذا الأمر بالتحديد.

وذكر "هندي" ـ في تصريحات صحفية اليوم يرصدها تحيا مصر ـ أن الأزمة الاقتصادية الراهنة، أكدت بما لا يدع مجالًا للشك، دور المصريين في الخارج في دعم الاقتصاد الوطني، والذي دفع الحكومة إلى إعداد عدد من التشريعات التي مُررت من خلال مجلس النواب لمنحهم مزايا تعود بالنفع على الاقتصاد.

ولفت النائب عمرو هندي، إلى أن تحويلات المصريين بالخارج تمثل ركيزة أساسية في احتياطي البنك المركزي من النقد الأجنبي، لكن تلك القيمة لم تعد كما كانت من حيث معدلها الصعودي، في ظل إجراءات اقتصادية تحتاج إلى مراجهة، مشيرًا إلى أهمية دور الحوار الوطني في مناقشة تلك الاجراءات التي تسهم في إعادة الأمور لمسارها الطبيعي.

ونوه عضو مجلس النواب، إلى أن الجيع يعلق آمالًا كبيرة على الحوار الوطني في وضع رؤى وتصورات قابلة للتنفيذ، يمكن أن تواجه الدولة المصرية من خلالها تلك الأزمة التي أثقلت الأعباء على المواطنين.

الحوار الوطني

النائبة رحاب موسى: مناقشة المحور الاقتصادي بالحوار الوطني خطوة لمواجهة التحديات العالمية وتوفير حياة كريمة للمواطنين 

وقالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن عودة جلسات الحوار الوطني تأكيد على حرص القيادة السياسية لمشاركة جميع فئات المجتمع في صنع القرار، وتحقيق التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة.

وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن الظروف الاقتصادية الراهنة تتطلب تضافر الجهود من الجميع للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية وإعطاء حلول جذرية لمواجهة التحديات العالمية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكدت عضو مجلس النواب، أهمية مشاركة الحكومة بشكل فعال في جلسات الحوار الوطني المقبلة وذلك لوضع مقترحات جادة يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن توجيه الرئيس السيسي باستمرار الحوار الوطني جاء استكمالا لمشاركة جميع القوى والتيارات السياسية في وضع حلول من شأنها إيجاد حلول للتحديات الاقتصادية التي أثرت على العالم أجمع، بعد تداعيات جائحة كورونا وبعدها الأزمة الروسية الأوكرانية.

النائبة رحاب موسى: الظروف الاقتصادية الراهنة تتطلب تضافر الجهود من الجميع للخروج من الأزمة 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني أحدث حالة من تحريك المياه الراكدة فى الحياة السياسية، والاستماع لرؤية الأحزاب السياسية بشأن القضايا المختلفة ومناقشتها ورفع هذه المقترحات للرئيس السيسي لتنفيذها وهو ما استجاب له.

تابع موقع تحيا مصر علي