عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى وفاة محمد رضا.. رحيل ابنته الفاجعة الأكبر في حياته

محمد رضا
محمد رضا

تحل ذكرى وفاة الفنان محمد رضا الذي لُقب بمعلم السينما المصرية، اليوم الأربعاء الموافق 21 من شهر فبراير الجاري، حيث أنه توفى عام 1995 مسببًا صدمة لمحبيه من جمهوره والوسط الفني.

ذكرى وفاة محمد رضا 

كانت الأزمة الأكبر في حياة محمد رضا والتي يرصدها تحيا مصر هو وفاة ابنته الوحيدة بعد معاناتها مع مرض السرطان، وذهب يوم وفاتها إلى المسرح، بعد أن رفض أن يتم تأجيل عرض مسرحيته التي تحمل اسم طب بعدين مع المخرج السيد راضي.

محمد رضا 

أعمال محمد رضا السينمائية

ومن أعمال محمد رضا السينمائية: عماشة فى الأدغال، البحث عن فضيحة، انت اللى قتلت بابايا، العتبة جزاز، معبودة الجماهير، 30 يوم فى السجن، الزواج على الطريقة الحديثة، الراجل ده هيجننى، العايقة والدريسة، سيد قشطة ،شادر السمك، الراقصة والطبال، البيه البواب، وغيرها.

وتألق في عدد من الأعمال الدرامية ومنها: على بيه مظهر، نجم الموسم، الزنكلونى، مواقف ساخرة، ألف ليلة وليلة، كيف تخسر مليون جنيه، يوميات ونيس، ساكن قصادى، عماشة عكاشة وغيرها. 

محمد رضا مع فنانين آخرين

أعمال محمد رضا الإذاعية

وفي الإذاعة: شنطة حمزة، رضا بوند، ووصل نجاحه إلى إنتاج أعمال تحمل ومنها فيلم رضا بوند، ومسلسل قهوة المعلم رضا.

تصريحات نجل محمد رضا عنه

وقال أحمد رضا، نجل الفنان الراحل محمد رضا، إن والده منذ صغره يعشق الفن، معقبا: “فى بداياته فى المدرسة كان يقوم بفرقة مسرحية.

وتابع أحمد رضا، نجل الفنان الراحل محمد رضا، خلال حواره ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TEN”: “والدي كان مهتما بهذا الأمر والناظر الخاص به تنبأله أنه سيكون له مستقبل فى مجال الفن، بالرغم من أنه أكمل تعليمه وركز فيه، إنما ظل تلك الهواية والرغبة موجودة لديه ومتملكاه.

أسرار في حياة محمد رضا يكشفا نجله

وأضاف أحمد رضا، نجل الفنان الراحل محمد رضا: “والدي كان بعيد عن الفن وأتخرج فى مجال أخر وعمل به أيضا وكان ناجح فيه، وهو خاطر وأستقال من عمله ونزل القاهرة وبدأ المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأ ياخد أدوار صغيرة حتي أصبح له بصمة ومكان جميل، وكان متخيل أنه هيبقى فتى الشاشة الأول.

مسيرة الفنان محمد رضا الفنية

يُعد الفنان الراحل محمد رضا واحد من كبار نجوم الأبيض والأسود الذين لهم تاريخ حافل من الأعمال الرائعة التي تربى عليها جيل كامل وكان ينتظرها من وقت لآخر. 

تابع موقع تحيا مصر علي