عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الشاعر بخيت بيومي.. حفظ القرآن بسبب والدته واشتهر بكتابة الفوازير

الشاعر بخيت بيومي
الشاعر بخيت بيومي

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الشاعر بخيت بيومي وذلك عن عمر ناهز 84 عاما، تاركا إرثا واسعا في عالم الفن من فوازير ومؤلفاته الشعرية الشهيرة، لذا حزن عدد كبير من محبيه في الوسط الفني وخارجه من فقد قيمة كبيرة كالشاعر بخيت بيومي.

وفاة الشاعر بخيت بيومي

وجاء نبأ وفاة الشاعر بخيت بيومي وفقا لما رصده موقع تحيا مصر على صفحة الكاتب الصحفي حازم نصر رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية، مشيرا إلى أنه تعرض لأزمة صحية مفاجئة نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات في المنصور حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

ومن المقرر تشيع جثمان الشاعر بخيت بيومي ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر فبراير وذلك  من مسجد العيسوي بمدينة المنصورة.

وفاة الشاعر بخيت بيومي

جمعية المؤلفين والملحنين تنعي بخيت بيومي 

وحرصت جمعية المؤلفين والملحنين على نعي الشاعر بخيت بيومي وذلك من خلال بيان أصدرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: تنعى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الشاعر الكبير بخيت بيومى، ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملين بخالص التعازى لأسرته ومحبيه.

الشاعر بخيت بيومي 

محطات في حياة بخيت بيومي

جدير بالذكر، أن بخيت بيومي هو اي محافظة الدقهلية وولد في مدينة المنصورة في قرية كفر الحطبة مركز شربين، وحصل على الثانوية الأزهرية ثم أصبح مدرسا في إحدى المدارس الخاصة وبعدها اتجه إلى كتابة الاغاني والمؤلفات الشعرية.

محطات في حياة بخيت بيومي

اشتهر بخيت بيومي بصاحب الألف فزورة والألف موال، حيث كتب الفوازير لمدة وصلت إلى 17 عام وكانت من اشهر فوازيره، فوازير نيللي وفوازير عن الأنبياء والرسل. حقق نجاحات كبيرة من خلالها.

بخيت بيومي حفظ القرآن تنفيذا لوصية والدته 

ومن بين محطات بخيت بيومي التي لفتت أنظار الجمهور إليه وتعجب لكل من يسمع قصته هو حفظه القران الكريم تنفيذا لوصية والدته والذي أوصت بها ابنها قبل أيام من وفاتها، حي كان بخيت في ذلك الوقت في عمر الخمس سنوات إلا أنه صارع لتحقق حلم والدته في حفظ القرآن.

عاش بخيت بيومي وحيدا ومات وحيدا، اثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة نقل على إثرها إلى المستشفى بعد مسيرة ناجحة، كان آخرها الاعلان الاذاعي التوعوي الذي قدمه عن فيروس كورونا المستجد، حيث كان يعمل بيومي أيضا في مجال الاعلانات وقال أنه كان يتقاضى ما يقرب من 20 جنيها في الاعلان الواحد.

تابع موقع تحيا مصر علي