عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناقشة هجمات الحوثيين.. تفاصيل لقاء وزير الدفاع الإسرائيلي مع رئيس القيادة المركزية الأمريكية

جالانت - رئيس القيادة
جالانت - رئيس القيادة المركزية الأمريكية

التقي وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل “إريك” كوريلا فى إسرائيل، وخلال اللقاء ناقشا العديد من الملفات الأمنية ذات الاهتمام المشترك من بينها الهجوم الحوثي المتزايد فى البحر الأحمر على السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة. 

الهجوم الحوثي على طاولة المباحثات بين جالانت ورئيس القيادة المركزية الأمريكية

وقال جالانت :" لقد أجريت مناقشة مهمة مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كوريلا، حول التحديات الإقليمية المتزايدة نتيجة للعدوان الإيراني عبر الوكلاء". 

وأضاف جالانت في بيان رصده موقع  تحيا مصر: “لقد أكدنا على أهمية التعاون الوثيق بين القوات الأمريكية والإسرائيلية لضمان الاستقرار والأمن الإقليميين..لقد شكرت الجنرال على قيادته والتزامه بالرابطة القوية بين جيوشنا ومؤسساتنا الدفاعية ودولنا..إننا نقاتل من أجل الدفاع عن حريتنا وقيمنا المشتركة”.

رئيس القيادة المركزية الأمريكية يزور معبر رفح

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن كوريلا زار معبر رفح في 27 فبراير "حيث التقى بممثلين عن العديد من المنظمات الدولية وغير الحكومية، والجيش الميداني الثاني المصري، وقيادة السفارة الأمريكية لمناقشة عملية إيصال المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة."

وفي إسرائيل، التقى كوريلا مع جالانت ورئيس قوات الدفاع الإسرائيلية هرتسي هاليفي لإجراء “مناقشات واسعة النطاق حول المخاوف الأمنية داخل إسرائيل وخارجها. كما ركزت المحادثات على فرص تحسين الوضع الإنساني في غزة” حسبما أعلنت صحيفة ذا تايمز أوف إسرائيل

والتقى كوريلا أيضًا برئيس الموساد ديفيد بارنيا وضباط من وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق ورئيس القيادة الشمالية أوري جوردين خلال الرحلة.

قتلى وجرحى وعدد من المفقودين بعد استهداف إسرائيلي لمنزل في رفح

وكانت القوات الإسرائيلية، قد اقتحمت قبل منتصف الليل الفائت، مدينة نابلس وحاصرت احدى العمارات في حي المخفية وأجبرت سكانها على الخروج إلى العراء، تمهيدا لهدم شقة الشهيد معاذ المصري.

وفي وقت لاحق اخلت القوات الإسرائيلية عددا كبيرا من الشقق والمنازل في المنطقة القريبة وزرعت المتفجرات في منزل المصري قبل أن تفجره.

وأبلغ شهود عيان مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن صوت دوي انفجار قوي سمع في احياء المدينة لحظة تفجير المنزل، الذي أصابه اضرار كبيرة وتهدم بشكل كامل بسبب قوة التفجير.

وحسب مصادر محلية في نابلس، فإنه تم اجبار نحو عشر عائلات من اخلاء منازلها بينهم مسنة تعاني من المرض.

وقالت مصادر طبية، إن نحو 15 مواطنا أصيبوا بالاختناق اثر اطلاق 1 قنابل الغاز صوبهم في المدينة.

وقتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الاثنين، بعد استهداف طائرات إسرائيلية لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي