عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فئات تحصل على زيادة 30%.. موعد صرف معاشات أبريل 2024

معاشات شهر أبريل
معاشات شهر أبريل

يبدأ أصحاب المعاشات خلال أيام في صرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة المقدرة بـ 15%، فيما تحصل فئات معينة على الزيادة مضاعفة  بنحو 30%، وذلك وفقًا لنص قانون المعاشات.

وخلال أيام، تعلن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، عن الموعد النهائي لـ صرف معاشات أبريل 2024، إلا أن أصحاب المعاشات اعتادوا على صرف المعاشات والمستحقات الشهرية مع بداية كل شهر عبر المنافذ التي تتيحها الهيئة ووزارة التضامن.

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر، تفاصيل موعد صرف معاشات أبريل 2024 وذلك بالزيادة الجديدة التي يحصل عليها أصحاب المعاشات، كما نستعرض الفئات التي تحصل على 30% نسبة الزيادة في المعاشات لهم بموجب القانون.

موعد صرف معاشات أبريل 2024

فيما يخص موعد صرف معاشات أبريل 2024، فمن المقرر أن يكون مع بداية الشهر الجديد، والذي يوافق يوم الإثنين، حيث يبدأ فيه أصحاب المعاشات ولمدة 6 أيام في تقاضي مستحقاتهم بالزيادة الجديدة.

30 % زيادة لأصحاب المعاشات

ويحصل بعض أصحاب المعاشات على معاش شهر أبريل 2024 بزيادة 30%  وبيس 15%  فقط، وهي الحالات الخاصة التي تتقاضى معاشين.

وينص القانون على أن هناك عدد من الحالات يجوز فيها تقاضي معاشين،  حيث يجمع المستحق بين المعاشات فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، ويكمل المعاش إلى هذا المقدار، كما يجمع المستحق بين الدخل والمعاش فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش، كما تجمع الأرملة بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها منتفعة بأحكام هذا القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين دخلها من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.

أيضا يجمع الأرمل بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته منتفعاً بأحكام هذا القانون، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو المهنة وذلك دون حدود، كما يجمع الأولاد بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود، كما يجمع المستحق بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك بدون حدود.

أماكن صرف معاشات أبريل 2024

وتحدد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات أماكن صرف معاشات شهر أبريل 2024، حيث يمكن صرف المعاشات من خلال العديد من المنافذ مثل ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، وكذلك منافذ شركة فوري وكارت ميزة، كما يمكن أيضًا صرف معاشات شهر أبريل 2024 من خلال المحافظ الإلكترونية.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، قد حددت الحد الأدنى للمعاشات عند 1300 جنيه، وذلك بداية من شهر يناير الماضي، قبل أن يصدر الرئيس السيسي توجيهًا بزيادة المعاشات 15%.

تابع موقع تحيا مصر علي