عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رعدية وتصل لحد السيول| الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار على المحافظات غدا

الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا على مدن ومحافظات الجمهورية ومنها القاهرة، بعد إعلان سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا على القاهرة 

وبشان طقس الغد على القاهرة، فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين، طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، مائل للدفء على جنوب سيناء، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

خريطة سقوط الأمطار على البلاد 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أماكن سقوط الأمطار على البلاد غدا بحسب بيان صادر عنها وينشره تحيا مصر، حيث يشهد غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وأمطار متوسطة رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة ، كما يشهد غدا فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية لجنوب الصعيد ، وأمطار متوسطة رعدية أحيانا على شمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الاثنين بحسب بيان الأرصاد :

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13

الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10

سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 13

وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 15

أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 16

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنّه بداية من اليوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء القادم ستشهد البلاد بعض التغيرات الجوية أهمها نشاط رياح على أغلب المناطق بالإضافة إلى تساقط أمطار متفاوت الشدة في أغلب محافظات الجمهورية.

منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا

وأضافت "عضو المركز الإعلامي بـ الأرصاد في تصريحات تليفزيونية ينقلها «تحيا مصر» : "كميات الأمطار ستختلف من محافظة لأخرى بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ومنخفض طقسي على سطح البحر الأحمر ومنخفض السودان الموسمي، وهو ما سيعمل على وجود تغيرات جوية بشكل كبير".

تابع موقع تحيا مصر علي