عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس القبرصي: مصر أقرب بلد لأوروبا.. ولها دور محوري في تعزيز أمن المنطقة

الرئيس القبرصي
الرئيس القبرصي

قال الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس إن مصر ركيزة الاستقرار بالمنطقة ونرفض نزوح المدنيين، كما وجه الشكر لمصر على دورها في إدخال المساعدات لغزة .

وتابع خلال كلمته بـ القمة المصرية الأوروبية لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة : مصر أقرب بلد في الجوار الأوروبي ولها دور محوري في تعزيز أمن المنطقة،ونؤكد أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل القضية الفلسطينية".

من جانبه قال قال ألكسندر دي كروو رئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي: نتطلع أن تؤتي الشراكة الاستراتيجية مع مصر بثمارها.

رفع العلاقات مع مصر لمستوى الشراكة الاستراتيجية

وتابع الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي  خلال كلمته بـ القمة المصرية الأوروبية لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة،إن رفع العلاقات مع مصر لمستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة لحظة تاريخية.

وتابع إن العالم يشهد اضطرابات متزايدة ما يزيد الحاجة إلى الشراكة الاستراتيجية مع مصر، مؤكدا : من الضروري مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومعالجة أسبابها.

7.4 مليار يورو

وأعلنت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي عن حزمة تمويل لمصر في السنوات المقبلة بواقع 4 .7 مليار يورو.

وتابعت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي خلال كلمتها بـ القمة،إن رفع العلاقات مع مصر لمستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة لحظة تاريخية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القمة المصرية الأوروبية تعكس عمق العلاقات بين الجانبين، مشيرًا إلى أن مصر أولت اهتمامًا خاصة بالعلاقات مع الاتحاد الأوروبي، في ضوء الاعتبارات الخاصة بالأهداف والمصالح المشتركة.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بـ القمة أن هذا اللقاء يتزامن مع مرحلة شديدة الأهمية حيث يتضمن رفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية والشاملة"، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

وأوضح الرئيس السيسي أن اجتماع اليوم يعكس تنامي علاقات مصر والاتحاد الأوروبي على مختلفة الأصعدة.

تابع موقع تحيا مصر علي