عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية تصدر بيانا عاجلا بشأن اقتحام الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات الاعتداءات المتكررة والتى يشنها الجيش الإسرائيلي ضد المستشفيات فى قطاع غزة والتى كان آخرها مجمع الشفاء الطبي محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكامل لحياة الطواقم الطبية والمرضي والنازحين فى مجمع الشفاء ومحيطه.

الخارجية الفلسطينية: نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين المتواجدين في مجمع الشفاء 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان رصده موقع تحيا مصر:" نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة الطواقم الطبية وطواقم الاسعاف والمرضى والنازحين المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، بما في ذلك النازحين المتواجدين في مدارس الإيواء المحاصرة، وكذلك حياة من يتم اعتقالهم منهم". 

الباحة الخارجية من مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة 

وأضافت الخارجية الفلسطينية في البيان، أن:" إسرائيل تمعن في تدمير اي بنية صحية متبقية في القطاع لإخراجها تماماً عن اية خدمة، وتؤكد أن المدنيين الفلسطينيين لا زالوا ضحايا لعدم اكتراث جيش الاحتلال بحياتهم بمن فيهم الاطفال والنساء والمرضى وكبار السن، وضحايا ايضاً للفشل الدولي في فرض اي اجراء من شأنه حمايتهم وتأمين احتياجاتهم الأساسية، بالرغم من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والأمر الأحترازي لمحكمة العدل الدولية، الأمر الذي يثبت مجدداً أن الأولوية في الجهود الدولية والأمريكية المبذولة يجب أن تتركز على حماية المدنيين بجميع الأشكال وإدخال المساعدات لهم بشكل مستدام، وهو ما يتعذر تحقيقه دون وقف فوري لاطلاق النار".

عملية عسكرية فى مجمع الشفاء الطبي بغزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، من سكان حى الرمال ومن يعيشون بالقرب من مجمع الشفاء الطبي بسرعة الإخلاء والتوجه إلى منطقة المواصي جنوب شرقي وادي غزة. يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف المنشأت الطبية وارتكاب العديد من الجرائم داخل المستشفيات، وذلك بحجة اختباء عناصر من حركة حماس داخل هذه المستشفيات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له بتنفيذ عملية عسكرية في مجمع الشفاء الطبي بغزة.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، إنه يجري تنفيذ "عملية دقيقة" في مجمع الشفاء الطبي بغزة بناء على معلومات استخباراتية.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه:" يجري تنفيذ العملية بناء على معلومات استخباراتية تلقاها الجيش عن وجود مسؤولين كبار في حماس على أراضي المجمع الطبي".

وأفادت وكالة فرانس برس، نقلاً عن شهود عيان بحدوث عمليات جوية على حي الرمال حيث يقع المستشفى، الأكبر في قطاع غزة.

وذكر أحد شهود العيان بأن “أكثر من 45 دبابة وناقلة جند مدرعة إسرائيلية دخلت الرمال”.وأشار البعض إلى أن هناك معارك تحدث فى محيط المستشفى، مشيرين إلى أن مسيرات تستهدف الناس في الشوارع قرب المستشفى

وهذه المرة الثانية التى ينفذ فيها الجيش الإسرائيلي عملية في هذا المستشفى. وسبق لإسرائيل أن اتهمت حماس باستخدام المنشآت الطبية غطاء لعملياتها، وهو ما تنفيه الحركة الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي