عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والنهضة» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتعزيز جهود «تخفيف الأعباء» عن المصريين

رئيس حزب الإصلاح
رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، مؤكدًا بأن المواطن المصري على رأس قائمة أولويات القيادة السياسية وأن الجمهورية الجديدة دائمًا ما تترجم العدالة الاجتماعية إلى واقع حي. 

ضرورة السيطرة على التضخم 

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ  تحيا مصر،  بأن تأكيد الرئيس على ضرورة السيطرة على التضخم هو أمر حاسم من أجل السيطرة على غلاء الأسعار والذي يثقل كاهل المواطن المصري بشكل مباشر وتلحظه جميع الفئات الاجتماعية بشكل يومي، داعيًا إلى ضرورة إيجاد حلول حاسمة وناجزة تتضافر فيها جهود الحكومة والمجتمع المدني وكافة الأطراف المعنية. 

اهتمام الرئيس السيسي بالتعليم والصحة 

وأشار هشام إلى تركيز الرئيس في توجيهاته على قطاعات التنمية البشرية في الموازنة العامة المقبلة وعلى رأسها الصحة والتعليم يمثل حجر الزاوية فيما يدعو إليه الحزب دائمًا من ضرورة العمل على بناء الفرد المنتج الفعال وتحقيق التماسك والأمن المجتمعي وتوفير كافة الخدمات للمواطنين. 

المرحلة المقبلة شعارها "بناء الإنسان" للإنتقال إلى الجمهورية الجديدة

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن ما تم خلال السنوات الماضية في بناء البنية التحتية وإعادة هيكلة الاقتصاد المصري وإرساء قواعد الدولة المصرية كان أمرًا ضروريًا وحاسمًا، وأن المرحلة المقبلة لابد أن يكون شعارها "بناء الإنسان" لضمان الانتقال بالجمهورية الجديدة إلى آفاق تتناسب مع حجم مصر كدولة إقليمية قوية وتحقق آمال وطموحات المواطن المصري وتكفل له حياة كريمة.

وكان قد وجه الرئيس باستمرار وتعزيز جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، وخاصة من حيث السيطرة على التضخم، مع التركيز خلال الموازنة العامة المقبلة على قطاعات التنمية البشرية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطن المصرى، ويسهم فى إنجاز أهداف الدولة بتحقيق التنمية الشاملة.. وفيما يلى موجز لأهم الأخبار.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتكثيف الجهود التى تهدف إلى تحقيق الاستدامة الاقتصادية، من خلال خفض العجز الكلى للموازنة، ونسبة الدين العام إلى الناتج المحلى الإجمالى، وزيادة المشروعات الإنتاجية لاسيما الموجه منها للتصدير.

تابع موقع تحيا مصر علي