عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الخشن: لقاء الرئيس بـ"بلينكن" رسالة جديدة من مصر بوقف العدوان الإسرائيلي في غزة

النائب أحمد الخشن
النائب أحمد الخشن

قال النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، إن  لقاء الرئيس السيسي  بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جولته الجديدة بالمنطقة، رسالة جديدة وواضحة من مصر برفض التهجير في الأراضي الفلسطينية ورفض استمرار العدوان.

أحمد الخشن: لقاء الرئيس بـ"بلينكن" رسالة جديدة من مصر بوقف العدوان الإسرائيلي في غزة 

وأشار الخشن، في تصريح صحفي له اليوم رصدها موقع   تحيا مصر، إلى أهمية لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الولايات المتحدة والذي نقل تقدير الرئيس بايدن، لدور مصر الراسخ في إرساء السلام والاستقرار بالشرق الأوسط،  والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستمرار التشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن رسائل مصر خلال لقاء بلينكن واضحة تماما، وعلى حكومة الاحتلال أن تعيها جيدا قبل أن تنزلق المنمطقة برمتها في صراع حاد واضطرابات مدوية. 

التحذير من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية

ولفت النائب، إلى تكرار مصر، وتأكيدها من خلال الرئيس السيسي، ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار،  والنظر فيما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء، والتحذير من  العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، وضرورة التحرك العاجل لإنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية للقطاع، وفتح آفاق المسار السياسي من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أحمد الخشن: العالم أجمع يثمن الدور المصري وتحركاتهاالمستمرة لوقف العدوان على قطاع غزة 

واختتم النائب أحمد الخشن، أن العالم بأجمعه وفي مقدمته الولايات المتحدة، يثمن الدور المصري في الأزمة الراهنة وتحركاتها المستمرة لوقف العدوان وتداعياته على المنطقة.

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، أن وزير الخارجية الأمريكي نقل للرئيس تحيات الرئيس "بايدن" وتقديره لدور مصر الراسخ في إرساء السلام والاستقرار بالشرق الأوسط، وهو ما ثمنه السيد الرئيس، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستمرار التشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.. 

تابع موقع تحيا مصر علي