عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجاهد نصار: مكتسبات المرأة المصرية في عهد السيسي ثورة حقيقية وهناك تمكين سياسي واقتصادي غير مسبوق

 النائب مجاهد نصار
النائب مجاهد نصار

قال النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، إن ما حصلت عليه المرأة المصرية من مكتسبات طيلة السنوات الماضية، في عهد  الرئيس السيسي  ثورة حقيقية لم تكن منتظرة أو متخيلة، أن تحدث بهذا الحجم، انطلاقا من التقدير الكبير من جانب القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي للمرأة ودورها في استقرار المجتمع وفعاليته.

مجاهد نصار: مكتسبات المرأة المصرية في عهد السيسي ثورة حقيقية 

ولفت نصار، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع  تحيا مصر، إلى ما كشفته وزيرة التخطيط هالة السعيد، خلال احتفالية المرأة المصرية بحضور الرئيس السيسي عما قدمته الدولة نحو المرأة خلال السنوات الماضية، وجهود دعم وتكمين المرأة عبر  مبادرة "حياة كريمة، التى تستهدف 26 مليون مصرية من خلال تحسين جودة الأسرة المصرية أو المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة للمرأة مثل مبادرة صحة الأم والجنين، وإجراء 47 مليون فحص للسيدات علاوة على التمكين الاقتصادي للمرأة بتمويل قدره 88 مليار جنيه بنهاية عام 2023 مقارنة بـ 5 ملايين مستفيدة بتمويل قدره 6 مليارات عام 2016، ما يؤكد على اهتمام متواصل بالمرأة المصرية وتعزيز مقدراتها.

مجاهد نصار: الاهتمام بالمرأة المصرية هو اهتمام فاعل بنصف المجتمع

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الاهتمام بالمرأة المصرية هو اهتمام فاعل بنصف المجتمع، وبالتوازي مع الطفل والاهتمام بالشباب ضمن منظومة قيم تحترم المرأة المصرية وتحترم الانسان المصري.

 تعزيز حقوق المرأة

واختتم النائب مجاهد نصار، بالإعراب عن تقديره الشديد لجهود الرئيس السيسي في تعزيز حقوق المرأة، وفي إحداث نقلة هائلة فيه تنعكس إيجابا على كل أفراد المجتمع.

بإنشاء متحف المرأة المصرية لحفظ تراث المرأة المصرية

وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والمجلس القومي للمرأة بإنشاء متحف المرأة المصرية لحفظ تراث المرأة المصرية وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستحداث محورا لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لضمان بناء مجتمع متماسك وفعّال، جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية، وعرضتها قناة إكسترا نيوز.

تابع موقع تحيا مصر علي