عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة أحمد رفعت..النائبة ميرال الهريدي تطالب بتفعيل إعداد سجل طبي للاعبين

 اللاعب أحمد رفعت
اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فويتشر

تقدمت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، باقتراح برغبة إلى رئيس مجلس النواب ، بشأن واقعة إصابة اللاعب  أحمد رفعت  لاعب نادي مودرن فويتشر، والمصاب بأزمة قلبية أثناء لعب إحدي المباريات، أودعته الرعاية المركزة في إحدى المستشفيات الكبرى.

النائبة ميرال الهريدي تتقدم باقتراح برغبة بشأن واقعة إصابة اللاعب أحمد رفعت

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن ما حدث مع اللاعب أحمد رفعت، قد حدث من قبل مع اللاعب الراحل محمد عبد الوهاب نجم نادي الأهلي الأسبق، مطالبة في اقتراحها بتفعيل المادة (79) من قانون 71 لسنة 2017 وهي مادة خاصة بإعداد سجل طبي لجميع اللاعبين في كل مجالات الرياضة.

النائبة ميرال الهريدي تطالب بتفعيل إعداد سجل طبي للاعبين

وأكدت الهريدي،  على ضرورة وأهمية التاريخ الطبي للأشخاص، لا سيما للاعبين الرياضيين، كونه يوفر مزيج من معلومات المريض المبلغ عنها ذاتيًا وملاحظات الطبيب حول التشخيص والرعاية والعلاج، لافتة إلى أن التاريخ الطبي يمثل البوابة للطبيب والطاقم الطبي للتعرف على أسلوب حياة الفرد، ومؤشرات إصاباته بالأمراض من عدمه، ونسبة تعرضه للإصابة بأية أمراض أو عدوى.

وشددت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي ،على أن سجل التاريخ الطبي يمكن أيضا من إعداد خطط علاج أفضل تأخذ في الاعتبار المخاطر التي قد يواجهها المريض، خاصة من لاعبي كرة القدم وجميع الرياضات المختلفة.

أزمة قلبية لـ أحمد رفعت في مباراة مودرن فيوتشر والاتحاد السكندري

وكان قد سقط اللاعب أحمد رفعت أرضًا في الدقيقة 88 من مباراة مودرن فيوتشر ضد الاتحاد السكندري التي أقيمت مساء الإثنين الماضي، وجرى على الفور نقله إلى أقرب مستشفى من ملعب استاد الإسكندرية، لإنعاشه بالصدمات الكهربائية.

وكشف عمرو عثمان  استشاري القلب والقسطرة الداخلية والمشرف على حالة اللاعب أحمد رفعت، أنه تناول كمية كبيرة من القهوة قبل المباراة، والتي بدورها تسببت في تزايد سرعة نبضات القلب، إضافة إلى صوم اللاعب لأكثر من 12 ساعة، مع بذله مجهودا كبيرا، مما أدى لحدوث اضطراب الأملاح في الجسم، وتكون ثاني أكسيد الكربون بجسده.

تابع موقع تحيا مصر علي