عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 18.. مواجهة يحيي من زيد بن سيحون

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

بدأت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 18 بعودة عمر الخيام "نيقولا معوض" إلى أصفهان، حيث كشف للسلطان الجديد جميع أفكار حسن الصباح "كريم عبد العزيز" وخططه، ليطلب منه السلطان رسم مخطط للقلعة بجميع مداخلها ومخرجها.

مسلسل الحشاشين الحلقة 18 

وانتقلت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 18 والتي رصدها موقع تحيا مصر إلى قلعة ألموت، حيث يوجد حسن الصباح الذي يوافق على ضم ثلاث جنود من الدولة السلجوقية لهم ليكونوا من الفدائيين، وكان على رأس هؤلاء يحيى "محمد عبد الوهاب". 

مسلسل الحشاشين

وقام حسن الصباح كعادته في جعلهم يشمون نبات الحشيش الذي يدخلهم في احلام الجنة، وهناك يرى حبيته نورهان التي تموت صديقتها بسببها لأنها رأته.

مواجهة حسن الصباح وزيد بن سيحون بيحيي

وقرر حسن الصباح مقابلة يحيى ابن المؤذن، وذلك تزامنا مع خوف ورعب زيد ابن سيحون من يحيى، بسبب قتله لوالديه، ولكن أمر حسن الصباح بدخول زيد ابن سيحون في وجود يحيى، لتنتهي أحداث الحلقة 18 من مسلسل الحشاشين عند هذا الأمر.

مسلسل الحشاشين 

تفاصيل وصناع مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز إلى جانب كلا من النجوم فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

ويعرض مسلسل الحشاشين على قناة DMC في تمام الساعة 9:15 مساء ويعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، كما يعرض على قناة DMC دراما الساعة 11 مساء، وينتقل مسلسل الحشاشين قصة حقيقية تاريخية في القرن الحادي عشر لجماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح والتي قامت بالعديد من الوقائع والجرائم في ذلك الوقت حيث اغتالت العديد من الحكام والأمراء بهدف نشر المذهب الطائفي الاسماعيلي، حيث يقتنع بأن هذا الدين الاسلامي الحقيقي وليس ما يقوم به حكام الظلم والظلام في ذلك الوقت، وهي قضية شائكة للغاية كان يترقب الجمهور عرضها بشدة.

تابع موقع تحيا مصر علي