عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 16.. حصار قلعة ألموت وسوزان نجم الدين تهدد الجاريات بالقتل

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

بدأت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 16 بـ مشاجرة عنيفة بين دنيا زاد “ميرنا نور الدين” مع حسن الصباح “كريم عبد العزيز”، بعدما قام الأخير بقتل ابنهم الحسين وضحى به من أجل دعوته التي ينشرها.

مسلسل الحشاشين الحلقة 16

وكشفت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 16 والتي رصدها موقع تحيا مصر كراهية دنيا زاد “ميرنا نور الدين” لـ حسن الصباح وطرده من غرفتها، مرددة "احذرني أنا عدوتك ليوم الدين وتوقع مني كل شر"، وتنهار من البكاء، أما عن نجلهم الأخر الهادي، فيتجه إلى والده حسن الصباح ويسأله هل سيقتله أيضا أم لا،  ليرد عليه بأنه يحب الحسين وأن أمر قتله لم يصدر منه كأب ولكن كـ ولي أمر يحكم بالعدل، ويأخذ حق إنسان قُتل دون وجه حقه.

مسلسل الحشاشين

نيقولا معوض يطلب من حسن الصباح مغادرة مملكته

على الجانب الأخر، يوجد عمر الخيام “نيقولا معوض”، حيث يطلب منه السماح له بالرحيل، فيحاول الصباح أن يقنعه بالجلوس معه في المملكة حتى يكون عون وسند له، ولكن يرد عليه عمر بأنه لا يعرفه وأن يوما كان له صديقان قُتلا وأن الواقف أمامه هو القاتل "أنت جثة حسن الصباح، جثة قتلها الغرور وحب الذات".

مسلسل الحشاشين

عمر الشناوي يتوعد لـ حسن الصباح

ويوجد أيضا السلطان بركياروق- عمر الشناوي حيث يتوعد للقضاء على حسن الصباح، مؤكدا أنه لن يتراجع حتى لو استمر حصاره لقلعة ألموت ألف سنة، ولن يقبل سوى برأس حسن الصباح لتعليقها على باب القصر، بينما عمر الخيام  فيغادر قلعة ألموت بصحبة صديقه صهبان “محمد يوسف”

وينتقل المشهد إلى برزك وهو يقول لـ رجال حسن الصباح:  "بشرني سيدنا أنني بألف شهيد، وقال لي أبشركم أن السلاجقة سيحاصرون القلعة"، ويعدهم بالجنة وحور العين.

وتنتهي أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 16 بـ حسن الصباح حيث يخطط لمواجهة جيش السلاجقة، وبينما يتواجد في غرفته ليرى أدخنة النيران تتصاعد أمام بابه ويفتح فيفاجئ بالنار أمامه.

ويعد مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى.

تابع موقع تحيا مصر علي