عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: ملف الصحة سيكون من أولويات الرئيس السيسي الفترة المقبلة

الدكتور هشام عبد
الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

قال الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن ملفي الصحة والتعليم من الملفات ذات الأهمية في الجانب الاجتماعي وكانوا محل نقاش مهم جدا في الحوار الوطني، لأن الصحة تمس كل مواطن وعلامة من علامات تقدم الدول، مؤكدا أن ملف الصحة من الملفات التي سيولي لها الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما كبيرا الفترة المقبلة لأنها علامة على تطور الدولة.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة:الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرا في تطوير القطاع الصحي خلال الـ10 سنوات الماضية

وأكد عبد العزيز، في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن الدولة المصرية بذلنت جهودا كبيرا في تطوير القطاع الصحي خلال الـ10 سنوات الماضية، لافتا أن ملف الصحة من الملفات المهمة محتاجين أن الدولة تعمل عليها بشكل كبير، كما أن اهتمام الرئيس السيسي وذكره لملف الصحة في الخطاب الذي ألقاه في مجلس النواب أثناء حلف اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديد يؤكد أننا سندخل على مرحلة ثانية في الجزء الاجتماعي.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة: المرحلة القادمة في الجمهورية الجديدة هي بناء الفرد المصري الواعي القادر على أن يتعامل مع دولة الريادة الجديدة نحن الآن ننطلق لدولة جديدة عنوانها الريادة  وهذا لن يتحقق إلا بالمجتمع المتماسك القوي، الذي يعمل على بناء يعل  فرد واعي يتم إعداده بتقديم برامج قوية في التعليم، معقبا:" محتاجين نقلة كبيرة في التعليم فنح اليوم ذاهبين لعاصمة إدارية جديدة بفكر جديد وشكل جديد".

وتابع عبد العزيز: المجتمع الواعي يحتاج لشغل كبير على الإعلام والتعليم وتهئية المواكن للتعامل مع التحديات وأن يكون له دور كبير في تطور الدولة وهذا لن يأتي إلا بإعلام قوي وثقافة عالية وتعليم جيد يخرج أجيال تتواكب مع هذا الحلم، فالرئيس السيسي زعيم وطني كبير جدا نقل الدولة المصرية نقلة كبرى على المستوى الحضاري.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أن مصر في الـ10 سنوات الماضية اهتمت بالمواطن المصري على  الرغم من الظروف الصعبة التي كانت بتمر بها، وعلى الرغم من هذه التحديات فالدولة بقيادة الرئيس السيسي أولت اهتماما كبير بجزء الحماية الاحتماعية وأطلقت العديد من المبادرات، وهناك اهتمام برفع الحد الأنى للأجور، مضيفا:"محتاجين في الفترة القادمة مع الجز الاقتصادي رفع الاهتمام أكثر بالمواطن الذي صبر في التحديات وكان واعي بالمؤمرات".

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: مصر أصبحت دولة ذات سيادة ومتنوعة العلاقات ومتوازنة

وعن ملف الأمن القومي، أفاد عبد العزيز: مصر أصبحت دولة ذات سيادة ومتنوعة العلاقات ومتوازنة.. دولة لها ثقل كبير في المنطقة، فمصر تتميز بالقوة والحكمة وساسياتها الخارجية قوية، ومصر كانت قوية على المؤمرات، مضيفا:"مصر تنطلق الآن لتكون رائدة  فهي درة التاج الأفريقي وعنوان التقدم والحضارة في المنطقة".

تابع موقع تحيا مصر علي