عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية ليلة القدر تأكيد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أكد نواب البرلمان، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، تأكيد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين، موضحين أن الدولة المصرية لن تتهاون في دعم القضية الفلسطينية، ومستمرة في تقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

النائبة منال نصر: كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية ليلة القدر دليل على سعي مصر المستمر لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه

وفي هذا الإطار، أكدت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية وزارة الأوقاف لإحياء ليلة القدر، دليل جديد على سعي مصر لوقف إطلاق النار على غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت نصر، في تصريحات صحفية لها يرصدها تحيا مصر، إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيظل موقفها راسخ وثابت بالسعي بلا كلل أو ملل نحو حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، على حدود عام 1967، وعاصمتها "القدس الشرقية".

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة تبني رؤية مصر بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالبت النائبة منال نصر، المجتمع الدولي، بالخروج عن صمته والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار على غزة وفتح المعابر البرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن القضية الفلسطينية تمثل القضية المحورية والمركزية للدولة المصرية وظهر ذلك واضحا من خلال جميع تحركات الرئيس السيسي ودعوته المستمرة لوقف الحرب والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، علاوة على استمرار تدفق ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني.

النائب علي مهران: الدولة المصرية لن تتهاون في دعم القضية الفلسطينية

وقال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، تأكيد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية لن تتهاون في دعم القضية الفلسطينية، ومستمرة في تقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن الرئيس السيسي نجح في تحريك المجتمع الدولي، سعيا لوقف التصعيد العسكري في غزة والحفاظ على أرواح الأبرياء.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن موقف مصر ثابت وواضح في دعم القضية الفلسطينية من خلال دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقا لمقررات الشرعية الدولية.

وطالب رئيس صحة الشيوخ، المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار على غزة، وفتح المعابر البرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي