عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أثليتك: خصم نقطتين من إيفرتون بسبب اختراق قواعد اللعب المالي النظيف

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية بريطانية صباح مساء اليوم الاثنين، عن قرار رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بخصم نقطتين من فريق إيفرتون، وذلك بسبب عدم اتباعه قواعد اللعب المالي النظيف.

 

خصم نقطتين لإيفرتون

ونشرت صحيفة "أثليتك" البريطانية، أن رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لم تصدر أي عقوبة مالية أو قرار بإيقاف القيد لنادي إيفرتون، لكنها قررت خصم نقطتين من الفريق دون سابق إنذار.

وأكملت الصحيفة، بعد خصم نقطتين من رصيد نادي إيفرتون، فإن الفريق الآن أصبح ينافس على الهبوط، وذلك بسبب تواجده في المركز الـ 15، بسبب عدم اتباعه قواعد اللعب النظيف والقواعد الربحية للأندية الإنجليزية.

وأشارت، أن نادي إيفرتون قد تم اتهامه بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، بعد تسجيله خسائر تصل إلى 304 ملايين جنيه إسترليني خلال ثلاث سنوات، مما يزيد عن المبلغ الذي سمح له الدوري الإنجليزي الممتاز وهو 105 ملايين جنيه إسترليني.

وقد تعرض نادي إيفرتون سابقًا بخصم 10 نقاط من الفريق بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد قيامه باانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف المحدد من رابطة "البريميرليج".

ليفربول منفتح على بيع محمد صلاح بنهاية الموسم 

كشفت شبكة HTIC العالمية أن ميشائيل إدواردز المدير الرياضي لفريق ليفربول سيناقش العروض المُقدمة للدولي المصري محمد صلاح مهاجم الفريق الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم بعد نهاية الموسم الجاري.

وأشارت شبكة HTIC  أن مجلس إدارة فريق ليفربول أعطى كامل الصلاحية للمدير الرياضي ميشائيل إدواردز في إدارة ملف اللاعبين التي تنتهي عقودهم خلال الموسمين القادمين، ومن بينهم الدولي المصري محمد صلاح الذي ينتهي عقده في يوليو 2025 بعد نهاية الموسم القادم.

ويرى الإنجليزي ميشائيل إدواردز المدير الرياضي لفريق ليفربول أنه يجب على ليفربول أن يستفيد من بيع الدولي المصري محمد صلاح في سوق الانتقالات القادم حيث أن العروض التي ستقدم للحصول على خدمات المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول ستتخطى حاجز الـ 100 مليون يورو، بالإضافة إلى بعض الحوافز التي ستضيف الكثير من الملايين لفريق ليفربول.

ويقوم نادي ليفربول بالتعاقد مع لاعبين أصغر عمرًا من الدولي المصري محمد صلاح الذي تخطى الـ 30 من عمره، وعلى رأس اللاعبين الذي يسعى فريق ليفربول للتعاقد معهم الألماني ليروي ساني جناح فريق بايرن ميونخ الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي