عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 33545 قتيلا

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر. 

الصحة الفلسطينية:ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 33545 قتيلا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية:" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 33545 قتيلا و 76094 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

واضافت وزارة الصحة الفلسطينية:" بوصول المستشفيات  63 شهيد و 45 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية نتيجة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة". 

وذكرت أنه:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم". 

وفي وقت سابق من اليوم، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب سترد إذا تعرضت لأي هجوم،وجاءت هذه التهديدات أثناء زيارته لقاعدة طائرات إف-15. 

نتنياهو: نحن نمر بأوقات صعبة 

وقال نتنياهو: "نحن في أوقات صعبة، نحن في خضم حرب مستمرة في غزة بكل قوتها. بالإضافة إلى ذلك، نحن نواصل جهودنا المتواصلة لإعادة الرهائن لدينا، ولكننا نستعد أيضًا لمواجهة تحديات من جبهات أخرى”.

ويعد أسطول طائرات إف-15 الإسرائيلي هو السلاح الرئيسي للقوات الجوية للضربات بعيدة المدى.

وأضاف نتنياهو: “لقد وضعنا مبدأ بسيطا: أي شخص يضربنا، نضربه”، في إشارة واضحة إلى التهديدات الإيرانية بتنفيذ ضربات ضد إسرائيل. مؤكداً : "نحن مستعدون للوفاء بمسؤولياتنا تجاه أمن إسرائيل، دفاعًا وهجومًا".

ويأتي هذا التحذير وسط التحضير لضربة إيرانية ردًا على الغارة الإسرائيلية  في 1 أبريل التي ضربت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفرت عن مقتل جنرالين من بين العديد من ضباط الحرس الثوري الإيراني. 

وبالأمس، ذكرت وكالة بلومبرج أن إيران قد تشن ضربات تشمل صواريخ عالية الدقة وطائرات بدون طيار تستهدف مواقع عسكرية وحكومية في إسرائيل بعد أن كررت إيران تعهدها. 

إسرائيل تهدد إيران 

وفي وقت سابق، هددت إسرائيل إيران ولبنان من أي هجوم على تل أبيب، وسط ترقب لعمليات انتقامية من طهران رداً على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق. 

وأكد  وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنه سيكون هناك رد فوري على إيران إذا قررت مهاجمة تل أبيب بشكل مباشر.

وأضاف وزير خارجية إسرائيل أنه إذا بدأت الصواريخ في التحليق من لبنان نحو تل أبيب، فسوف ترسل إسرائيل طائرات وجنودا لموقع الهجوم.

وكشف مصدران بالمخابرات الأميركية بأن أي هجوم إيراني على إسرائيل، رداً على الهجوم على القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية دمشق الأسبوع الماضي، سيتم على الأرجح عبر وكلاء لطهران في المنطقة وليس من إيران مباشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي