عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفضت الزواج بسبب الشعوذة واختارتها الملكة نازلي لتكون وصيفة لها.. ما لا تعرفه عن زوزو شكيب في ذكرى ميلادها

زوزو شكيب
زوزو شكيب

تحل اليوم الجمعة 12 إبريل ذكرى ميلاد الفنانة زوزو شكيب، صاحبة رصيد فني حافل بأنجح الأعمال السينمائية والمسرحية، وأيضاً صاحبة العديد من القصص والحكايات المثيرة في حياتها الشخصية، والتي سيرصدها موقع تحيا مصر في هذا التقرير.

بدايات زوزو شكيب الفنية

زوزو شكيب هي ممثلة مصرية اسمها الحقيقي (زينب شكيب)، ولدت لأب يعمل مأمور بقسم عابدين، وخالها إسماعيل صدقي باشا، بدأت حياتها الفنية على المسرح في دور صغير في مسرحية (الدكتور) عام 1929، ثم التحقت بفرقه الريحاني وعمرها 16 عام، وشاركت في العديد من المسرحيات منها (حكم قراقوش، قسمتي، والدنيا على كف عفريت).

زوزو شكيب 

بعدها التحقت بفرقة فؤاد المهندس وقدمت عددا من المسرحيات، وكانت قد إشتركت في بروفات مسرحية (إنها حقا عائلة محترمة)، لكنها ماتت قبل أن تُعرض. وفي السينما دخلت مجال الإنتاج عام 1945 مع شقيقتها ميمي شكيب وزوج شقيقتها سراج منير. تنوعت أدوارها في السينما بين العانس والحماة والمرأة الشريرة.

زوزو شكيب تتقلد منصب وصيفة الملكة نازلي

ومن أبرز اللقطات في حياة الفنانة زوزو شكيب ترشيحها لدخول القصر الملكي  من قبل الفنان سليمان بك، فاختارتها الملكة نازلي لتكون وصيفة لها، مما عطلها ذلك عن مسيرتها الفنية، إذ كانت ترفض العديد من الأدوار التي تعرض عليها خوفا من القصر وقواعده.

الفنانة زوزو شكيب 

وكان لزوزو شكيب دورا مهما في القصر الملكي بجانب كونها وصيفة الملكة نازلي، فهي كانت تتقن 5 لغات منها الإيطالية والإنجليزية والفرنسية، وكانت ضعيفة المستوى في اللغة العربية، وذلك ساعدها على تعليم أميرات الأسرة الملكية عدة لغات، منها: اللغة الإيطالية، الألمانية، والفارسية.

خوف زوزو شكيب من الجن وعلاقته بعدم زواجها

كان لدى الفنانة زوزو شكيب العديد من المخاوف أبرزها خوفها من الجن والعفاريت، ووصل بها الأمر إلى أنها كانت ترفض الزواج بسبب إيمانها بالدجل و الشعوذة، حيث أقنعها الدجالين بأنها ستموت إذا تزوجت، مما دفعها ذلك إلى رفض الزواج من طبيب أوروبي شهير، و بعد مرور فترة تخلصت من عقدة الزواج، لكنها رفضت إنجاب الأطفال بعدها.

تابع موقع تحيا مصر علي