عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران وباكستان يعربان عن قلقهما إزاء الأزمة الإنسانية والإبادة الجماعية للفلسطينيين

 الرئيسان الإيراني
الرئيسان الإيراني إبراهيم رئيسي والباكستاني آصف علي زرداري

أكد الرئيسان الإيراني إبراهيم رئيسي والباكستاني آصف علي زرداري على ضرورة دعم العمل المشترك في جميع المجالات وزيادة تبادل المعلومات للتغلب على التحديات الأمنية التي تواجه البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الجانبين اليوم - وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية-.

إزاء الأزمة الإنسانية والإبادة الجماعية للفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي

وعبر الرئيس الباكستاني خلال الاتصال عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية والإبادة الجماعية للفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

الجيش الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوب لبنان

ورحب ميقاتي في بيان صدر عن مكتب الإعلام بالحكومة اللبنانية بالقرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي والقاضي بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال إن هذا القرار يشكل خطوة أولى في مسار وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي لم يسجل له التاريخ الحديث مثيلا. وتبقى العبرة في التزام الكيان الإسرائيلي بمندرجات هذا القرار الذي من شأنه أن يؤمن أرضية مقبولة لإغاثة الفلسطينيين وعونهم.

وأضاف: "يبقى أن المطلوب إطلاق مسار سياسي ينهي الصراع الدائر ويعطي الفلسطينيين حقوقهم على قاعدة الالتزام بالقرارات الدولية وحل الدولتين".

 القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان

وصعد الجيش  الإسرائيلي من حدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات الناقورة وطير حرفا.

‏ كما اخترق الطيران الحربي الإسرائيلي حاجز جدار الصوت على مستويات منخفضة في أجواء عمق الجنوب اللبناني.

الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن في وقت سابق، غارات

وكان الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد شنت في وقت سابق، غارات على حرج بلدة /كونين/ جنوبي لبنان، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في عمق الجنوب وفوق العاصمة بيروت.

يأتي ذلك فيما تزايدت حدة التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله، في محاولة من الأخير الضغط على الدولة العبرية لوقف الحرب في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي