عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصف اسرائيلي على بلدتي الضهيرة وطير حرفا بجنوب لبنان

لبنان
لبنان

قام الطيران الحربي الاسرائيلي بشن غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة الضهيرة بالتزامن مع قصف اسرائيلي على أطراف بلدة طيرحرفا في جنوب لبنان.

وأفادت مصادر ميدانية أن الطيران الاسرائيلي حلق على مستويات منخفضة واخترق حاجز الصوت على دفعتين في أجواء بعض المناطق الجنوبية.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي شن الليلة الماضية غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة الخيام وغارة أخرى على بلدة عينا الشعب.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقتل قيادي في حزب الله فى غارة إسرائيلية بجنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بشن غارة على قرية السلطانية بجنوب لبنان مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم قيادي في قوة الرضوان وهي قوة النخبة تابعة لـ  حزب الله المدعوم من إيران.

مقتل قيادي في حزب الله فى غارة إسرائيلية بجنوب لبنان

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له رصده موقع  تحيا مصر:" تم القضاء على قائد منطقة حجير (جبال الرميم) في قوة الرضوان التابعة لحزب الله والذي كان متورطًا بعمليات إطلاق قذائف عديدة نحو الأراضي الإسرائيلية وكان يخطط لتنفيذ اعتداءات ضد إسرائيل".

وأضاف ادرعي:" أغارت طائرات حربية الليلة الماضية وقضت في منطقة السلطانية في جنوب لبنان على المدعو علي أحمد حسين قائد منطقة الهجوم حجير (جبال الرميم) في قوة الرضوان التابعة لحزب الله".

تصاعد الدخان جراء غارات إسرائيلية على لبنان

وتابع قائلاً:" كان المدعو علي حسين يعتبر عنصرًا مسؤولًا وبارزًا في حزب الله الذي يقابل لمستوى قائد لواء. كما كان مسؤولًا عن تخطيط وتنفيذ اعتداءات في مسارات مختلفة في منطقة جبال الرميم ضد إسرائيل. كما كان مسؤولًا عن عمليات عديدة لإطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل".

كما تم  القضاء على عنصرين آخرين في حزب الله كانا برفقة علي أحمد حسين لدى استهدافه.

ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة، أزدادت حدة التصعيد العسكري بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة ومحاولة من حزب الله الضغط على إسرائيل لوقف الحرب ورفع الحصار عن غزة، غير أن إسرائيل رغم الضغوط الدولية والإقليمية لا تزال مصرة على استمرار هذه الحرب رغم الخسائر المادية والبشرية التى منيت منذ هجوم السابع من أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي