عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بصورة من الطفولة والدعاء.. مريم الجندي تحيي ذكرى وفاة والدها محمود الجندي

مريم الجندي ووالدها
مريم الجندي ووالدها محمود الجندي

تحل اليوم الذكرى الخامسة لوفاة الفنان الكبير محمود الجندي، الذي امتعنا بعدد كبير من أعماله الفنية المتنوعة بين الكوميدي والاجتماعي والأعمال المسرحية، حيث كان له خفة ظل واضحة وأداء فني من طراز خاص.

مريم الجندي تحيي ذكرى وفاة والدها محمود الجندي 

وحرصت الفنانة مريم الجندي ابنة الفنان محمود الجندي على إحياء ذكرى وفاة والدها، وذلك من خلال منشور كتبته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ورصده موقع تحيا مصر، حيث قال: "الذكرى السنوية الخامسة لوفاة أبي. أرجو منكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة.. اللهم ارحم أبي رحمة تسع السماوات والأرض، واغفر له، وتجاوز عن سيئاته، واسكنه الفردوس الأعلى بغير حساب.. اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا. يا رب إجعل قلبه وروحه الطيبة شفاعة له يوم القيامة وأكرمه بالجنة.

منشور مريم الجندي 

لمحات من حياة الفنان محمود الجندي 

جدير بالذكر، أن رحلة محمود الجندي في عالم الفن مليئة بالاحداث المثيرة حيث ولد في محافظة البحيرة والتحق بمعهد السينما دون علم والده، لكن بعد علمه باجتياز امتحان القبول قرر دعمه في مسيرته، ولكن توقف عن المسيرة لمدة 7 سنوات بسبب التحاقه بالجيش وكان من بين النجوم المشاركين في حرب أكتوبر.

مريم الجندي ووالدها محمود الجندي 

بالتطرق لحياته العاطفية، فنجد أنه متزوج من 3 سيدات كل منهم على حدة، الأولى انجب منها 3 أبناء وولد، لكنها توقت اثر تعرضها لحريق كبير في منزلها، عبلة كامل ولكن انتهى زواجهما بالانفصال في 2005، ليتزوج بعد ذلك من هيام وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

مريم الجندي واخر أعمالها الفنية

من ناحية أخرى، كانت أخر أعمال الفنانة مريم الجندي مشاركتها في مسلسل العتاولة وذلك إلى جانب الفنان أحمد السقا والفنان طارق لطفي والفنان باسم سمرا وعدد من نجوم الفن الآخرين، وحققت نجاحات ساحقا بدورها في المسلسل ولفتت أنظار العديد من الجمهور وتصدرت حديث مواقع التواصل الاجتماعي لأيام خاصة بعد معرفة الجمهور بأن تلك الموهبة الشابة هي ابنة الفنان الكبير ذو الشعبية الضخمة محمود الجندي.

وتدور أحداث مسلسل العتاولة في إطار اجتماعي شعبي عن شقيقين يسيران معا في طريق الشر ولكن عندما ينحرف أحدهم عن مسار الثاني يقف الاخر في طريقه ومن هنا تبدأ الصراع.

تابع موقع تحيا مصر علي