عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس عودة طائرة مصر للطيران بعد الإقلاع بسبب عطل فنى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع اليوم الجمعة، خلال الساعات الماضية عطل فني بطائرة مصر للطيران رحلة رقم MS4413، مما دفعها للعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، ويتساءل ويبحث العديد من الأشخاص حول كواليس عودة طائرة مصر للطيران بعد الإقلاع بسبب عطل فنى، وهل كان عليها ركاب؟

كواليس عودة طائرة مصر للطيران بعد الإقلاع بسبب عطل فنى

يرصد لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة كواليس عودة طائرة مصر للطيران بعد الإقلاع بسبب عطل فنى.

عودة طائرة مصر للطيران بعد الإقلاع بسبب عطل فنى

البداية عندما أعلنت شركة مصر للطيران، أن رحلتها رقم MS4413 من طراز B737-800 والتى كانت متجهة من مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي بدون ركاب، كان من المقرر لها نقل المعتمرين بعد أدائهم مناسك العمرة من مطار جدة إلي مطار برج العرب، وبعد إقلاعها بفترة وجيزة حدث عطل فني مفاجئ بأحد أنظمة الطائرة، الأمر الذى ترتب عليه قيام قائد الرحلة بالعودة مرة أخرى إلى مطار برج العرب وفقاً لإجراءات السلامة والأمان.

وقالت مصر للطيران في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، أنه حرصًا من الشركة علي الركاب فقد تم تجهيز طائرة أخرى من طراز  بوينج B737-800 والتى أقلعت من مطار القاهرة إلى مطار جدة لنقل الركاب وعددهم 140 راكبًا من مطار جدة، وقد وصلت الطائرة  مطار برج العرب في تمام الساعة 12:30 ظهر اليوم .

مدير مطار برج العرب: الطائرة أقلعت بدون ركاب

قال اللواء حسن السعيد، مدير مطار برج العرب، إن طائرة مصر للطيران 886-737 والتي أقلعت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وعادت مرة أخرى إلى المطار، كانت أقلعت بدون ركاب ولم يكن عليها سوى طاقم الطيارة.

وتابع مدير برج العرب، خلال تصريحات له: بعد فترة وجيزة من إقلاع الطائرة شعر قائدها بوجود عطل فني، فى صندوق الضغط بكابينة الطائرة، وأبلغ إدارة المطار بأنه سيعود لإجراء الفحص الفني.

مشيرا إلى أن العطل الفني وعودة الطائرات إلى المطارات، أمر ربما يحدث فى كثير من البلدان وهو أمر وارد.

وتابع، أن الطائرة كانت أقلعت بدون ركاب متجهة إلى جدة لإحضار معتمرين، وسارعت شركة مصر للطيران بإخراج طائرة بديلة وتوجهت إلى جدة.

تابع موقع تحيا مصر علي