عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر لـ تحيا مصر: تدشين مدينة السيسي رسالة للعالم بقدرة مصر على حماية أمنها القومي

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، إن تدشين القبائل العربية لمدينة السيسي في سيناء، دليل على مكانة سيناء التاريخية ورسالة للعالم بقدرة مصر على حماية أمنها القومي، مؤكده أن تنمية أرض الفيروز تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية ولها أهمية استراتيجية كبيرة. 

النائبة منى عمر: مدينة السيسي ستسهم في فتح فرص استثمارية جديدة مما يوفر فرص عمل للشباب

وأكدت عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن تدشين مدينة السيسي في سيناء يأتي ضمن جهود اتحاد القبائل العربية للمساهمة في نهضة سيناء، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء المحافظة، موضحه أن مدينة السيسي ستسهم في فتح فرص استثمارية جديدة، مما يوفر فرص عمل للشباب. 

النائبة منى عمر: الرئيس عبد الفتاح السيسي غير وجه الحياة فى سيناء بعد عقود من الإهمال والتهميش

وأوضحت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي غير وجه الحياة فى سيناء بعد عقود من الإهمال والتهميش، وبعض القضاء علي الأرهاب الاسود، لذلك حرصت القيادة السياسية الرشيدة علي تنفيذ مشروعات تنموية عملاقة، على أرض الفيروز فهى جزء غالى من تراب مصر والدولة حريصة على تنميتها ولن تفرط فى شبر من هذه الأرض، فسيناء خط أحمر، مؤكده أن سيناء نالت من أعمال التنمية والتطوير ما لم تشهده من قبل.

تدشين اتحاد القبائل العربية

وقد دشن اتحاد القبائل في مؤتمره الأول، مدينة السيسي، في سيناء بحضور جميع فئات المجتمع.

وقال الاتحاد، فى مناسبة الإعلان عن تأسيسه، إنه تم الموافقة على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا شرفيًا لـ الاتحاد، وتغير أسم منطقة العجرة إلى مدينة السيسى.

وكان قد اكد مصطفى بكري المتحدث باسم الاتحاد وعضو مجلس النواب، إنه تقرر تحديد منطقة مهمة في منطقة المعجزة بشمال سيناء، مشيرًا إلي أن إطلاق اسم الرئيس السيسي عليها،جاء بناءًا عن رغبة أهالي سيناء تقديرًا لجهود التنمية التى شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة.

وأضاف بكري، أن المدينة سوف تكون من مدن الجيل الرابع ، لافتًا إلي أنها سوف تحتوي على كافة الخدمات والرقمنة والنهضة العمرانية .

وكانت قد انتقلت فعاليات المؤتمر الأول لاتحاد القبائل العربية بشمال  سيناء وسط حالة من التفاؤل بين أهالي المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي