عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تطلعات المواطن المصري اختلفت»..رئيس الإصلاح والنهضة يكشف لـ تحيا مصر عن خطة الحزب في الفترة المقبلة

رئيس حزب الإصلاح
رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن مصر تمر بعد بداية ولاية جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمرحلة وصفها بأنها مرحلة «الريادة» بعد اجتياز مرحلتي «البقاء» و«البناء». 

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مرحلة الريادة تتسم بخصائص مختلفة وفي ظل معطيات داخلية وإقليمية ودولية متباينة، بما يستلزم ضخ دماء جديدة في دولاب العمل التنفيذي بالدولة المصرية. 

احتياجات المرحلة المقبلة تتطلب مواصفات مختلفة

وأشار هشام إلى أن احتياجات المرحلة المقبلة، تتطلب مواصفات مختلفة من التنفيذيين أهمها السرعة في التنفيذ والقدرة على طرح حلول مبتكرة وامتلاك الأدوات الإدارية والقيادية اللازمة، بجانب الاحترافية والتمكن التام من تطبيق آليات الحوكمة والحكم الرشيد.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على أن تطلعات المواطن المصري، اختلفت ومن حقه أن يحلم بآفاق أرحب مما تحقق، وبالتالي لابد من امتلاك المسئولين الجدد القدرة على مخاطبة الرأي العام والتمكين من صناعة السياسات العامة، ذات الأبعاد المتعددة والمتكاملة مع البيئة التشريعية والتنفيذية ذات العلاقة.

وأعرب هشام عن تفاؤله بما تحقق في المراحل السابقة من الحوار الوطني، مؤكدا أنه لابد من التحرك على مسارين، الأول: الجلسات التخصصية في القضايا التي تم طرحها سلفا للتأكد من الخروج بتوصيات عملية، والثاني ضرورة البدء في التركيز على صياغة استراتيجية متكاملة لبناء الإنسان المصري واستراتيجية التماسك المجتمعي بالتركيز على ملفات الوعي والثقافة والهوية والتعليم والإعلام. 

حزب الإصلاح والنهضة يعمل بشكل مستمر على إعداد كوادر مؤهلة في جميع ملفات الدولة

وعن انتخابات البرلمان بغرفتيه، أكد عبد العزيز أن الحزب يعمل بشكل مستمر منذ تأسيسه على إعداد الكوادر المؤهلة في جميع ملفات الدولة ومواقعها التنفيذية والتشريعية، بما يعزز قدرته على المساهمة في صياغة مصر المستقبل.

هشام عبدالعزيز الحزب يعكف الآن على تجهيز خطته للمرحلة المقبلة

وأعلن رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب يعكف الآن على تجهيز خطته للمرحلة المقبلة في كل الاستحقاقات لانتخابات مجلسي النواب والشيوخ وانتخابات المحليات، استعدادا لإعلان البدء في إجراءاتها.

وفي وقت سابق، ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إعلان وزير المالية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد بنسبة %20 عن العام الماضي واصفا ذلك بأنه "انتصار للعدالة الاجتماعية".

تابع موقع تحيا مصر علي