عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النور مش هيقطع فى الأماكن دى.. محافظات ومناطق مستثناه من تخفيف أحمال الكهرباء

محافظات ومناطق مستثناه
محافظات ومناطق مستثناه من تخفيف أحمال الكهرباء

بدأ اليوم الإثنين قطاع الكهرباء فى تطبيق جداول تخفيف الأحمال حيث أعلنت وزارة الكهرباء عن عودة تخفيف الاحمال بدأ من الساعة 11 صباحا اليوم رسميا، حتى الساعة 5 مساء بواقع 6 ساعات، على أن يكون قطع الكهرباء لمدة ساعتين فى اليوم، وتخفيف الأحمال سيكون بالتنسيق مع الجهات المختلفة من الوزارة وعلى رأسها وزارتي البترول والتنمية المحلية، بعد توقفها 35 يوما.

بدء تخفيف الأحمال رسميا وقطع الكهرباء 

وسوف تكون خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء موزعة على مدار اليوم على أن يتم تقسيم المناطق المختلفة إلى مناطق تشهد تخفيف الأحمال بين ساعة وساعتين لبعض المناطق.

ولا صحة لارتفاع عدد ساعات تخفيف الأحمال إلى 3 أو 4 ساعات، وزيادته من ساعة إلى اثنين يوميا يكون من اختصاص ووفقا لتعليمات مجلس الوزراء.

وتقوم وزارة الكهرباء ومركز التحكم القومي سيقومان بفصل التيار في نفس التوقيتات التى تم وضعها قبل شهر رمضان المبارك.

تخفيف أحمال الكهرباء
محافظات ومناطق مستثناه من تخفيف أحمال الكهرباء

محافظات ومناطق مستثناة من قطع الكهرباء

ومن المقرر أن يتم استثناء هذه المحافظات والمناطق من تخفيف الاحمال كما كان قبل شهر رمضان وهى (مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، وجميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية

قطع الكهرباء بالمحافظات

وأعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، التي تخدم خمس محافظات في شمال الصعيد، عن استئناف تنفيذ خطتها الجديدة لتخفيف الأحمال، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بعد توقفها خلال شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء خطتها لتخفيف الأحمال لانقطاع التيار الكهربائي على فترات محددة على مدار اليوم والتي من المقرر ان بتم تطبيقها اليوم الإثنين بقرى ومدن محافظة القليوبية بعد انتهاء شهر رمضان المبارك واجازة عيد الفطر وهى الفترة الاستثنائية التي تم إقرارها بشكل مؤقت من قبل مجلس الوزراء .

ويذكر أنه قررت الحكومة عدم قطع الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم، مع إيقاف نظام تخفيف أحمال الكهرباء في الشهر الكريم، تيسيرا على المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي