عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تواصل توجيه الضربات لمافيا الدولار.. وتحبط محاولة تهريب لتجار الكيف

الداخلية تلقي القبض
الداخلية تلقي القبض على تاجر مخدرات

استمرار لجهود وزارة الداخلية المتواصلة لملاحة والقضاء على تجار النقد الأجنبي والمضاربات، وتجار المواد المخدرة، وجهت وزارة الداخلية ضربات موجعة لمافيا الدولار وتجار الكيف خلال الـ24 ساعة الماضية.

حصيلة العملات الأجنبية التي تمكنت وزارة الداخلية من ضبطها

وقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (17مليون جنيه، وذلك في ضوء استمرار الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

ضبط أحد تجار الكيق بكمية كبيرة من المخدر

كما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (أحد العناصر الإجرامية ، له معلومات جنائية) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه مُتخذاً من دائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته (15 كيلو جرام لمخدر الحشيش ، عدد من الأقراص المخدرة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,570 مليون جنيه) تقريباً، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات حول الواقعة.

الأموال التي تم ضبطها حصيلة المضاربات بالأمس

وفي وقت سابق، أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية تقدر بقيمة مالية 23 مليون جنيه، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واخطار النيابة المختصة من أجل تولي التحقيقات.

كما تمكنت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط بعض تجار الكيف قبل ترويجهم كمية من المخدرات وبيعها في الأسواق تقدر قيمتها بنحو 2.8 مليون جنيه، خيث تم ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، وبحوزته (200 طربة لمخدر الحشيش وزنت 20 كيلو جرام)، بـ الإضافة إلى ضبط (3 عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية"، بدائرة مركز شرطة بلبيس بالشرقية و بحوزتهم (200 طربة لمخدر الحشيش وزنت 20 كيلو جرام  بالإضافة إلى سيارة.

تابع موقع تحيا مصر علي