عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خذ ما يكفيك.. صاحب مبادرة تخفيض سعر الخبز السياحي بالشرقية يكشف التفاصيل

مبادرة الخبز المجاني
مبادرة الخبز المجاني بالشرقية

في مبادرة إنسانية غير متكررة حرص صاحب مخبز عيش سياحي بمدينة منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية على إطلاق مبادرة لبيع الخبز بأسعار مخفضة ليصبح سعر الرغيف من 2 جنيه إلى جنيه، بعد نزول أسعار الدقيق رأفة بالمواطنين.

تفاصيل مبادرة الخبز بالمجان بالشرقية

ويقول أستاذ إيهاب محمد صاحب مخبز الخير ومُطلق مبادرة "ساعد اخواتك والمكسب على الله"، أنه بدأ في إطلاق هذه المبادرة منذ ثلاث أيام، و حرص على إطلاقها بعد نزول أسعار الدقيق بعدما شهد ارتفاع شديد منذ عدة شهور، وحرصا على مساعدة المواطنين في الإقبال على شراء الخبز مرة أخري، بعدما أصبح البعض يعانون عند شرائه بسبب ارتفاع سعره إلى 2 جنيه.

الخبز

 

صاحب مبادرة الخبز بالمجان بالشرقية: مساعدةالمحتاجين يزيد الرزق

«أخى الكريم لا تنحرج خذ ما يكفيك من الخبز فالمال مال الله، و أنت يا أخى رزقني ربى بك فنحن أخوه، ومصريون وفي شدة وهذا لوجه الله تعالى ربنا يفرجها على مصر كلها، فأنت منى وأنا منك وكلنا مصريين، وتبقى مصرنا بخير بإذن من الله تحيا مصر» هذه الكلمات الجميلة تجدها على لافتة بالمخبز، حرص صاحب المخبز على كتابتها لمساعدة المواطنين المحتاجين.

وأضاف أستاذ «إيهاب» أن مساعدته لغير القادرين أمر يزيد من رزقه، ودائما الخير لا يخسر صاحبه، لأنه يعلم بالأحوال المعيشية حاليا للمواطنين، لذلك يتمنى أن يصبح سعر الرغيف أقل من ذلك، واعدا بتنزيل الأسعار أقل من ذلك عند تخفيض سعر الدقيق مرة أخرى حتى يجعل المواطنين يتمكنون من شراء كميات كبيرة.

صاجب مبادرة الخبز بالمجان: مبادرتي ساعدت في تخفيف اسعار الخبز ببعض المخابز

واختتم أستاذ «إيهاب» حديثه بأن مبادرته شجعت بعض المخابز الأخرى بتنزيل سعر الخبز، موجها دعوة إلى باقي أصحاب المخابز بضرورة تنزيل سعر الخبز بعد انخفاض سعر الدقيق مساعدة للمواطنين على الظروف المعيشية.

يشار إلى أن الحكومة كانت قد أعلنت عن اعتزامها تخفيض أسعار رغيف الخبز السياحي ليصبح سعر رغيف الذي يباع بـ2 جنيه، جنيه واحد فقط و ذلك بعد انخفاض اسعار دقيق القمح.

 

تابع موقع تحيا مصر علي