عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدءا من اليوم.. خفض أسعار الخبز السياحى الرغيف 50 قرش و5 مليون جنيه لمن يخالف

أسعار الخبز السياحي
أسعار الخبز السياحي

يشهد اليوم الأحد الموافق 21 أبريل الجاري بدء خفض أسعار الخبز السياحي وفقا للتسعيرة الجديدة حيث قررت الحكومة خفض أسعار الخبز السياحى ووضع تسعيرة له ومن يخالفها سيتعرض للمساءلة القانونية.

أسعار الخبز السياحي بعد تراجعه

ويرصد لكم موقع تحيا مصر أسعار الخبز السياحى فى السطور التالية بعد قرار تخفيضها.

رغيف وزن 80 جرام: 150 قرش (وصل الى 300 قرش في الفترة الماضية)

رغيف وزن 40 جرام:75 قرش

رغيف وزن 25 جرام: 50 قرش

رغيف خبز أفرنجى 50 جرام: 150 قرش

رغيف خبز أفرنجى 35 جرام:  100 قرش

خفض أسعار الخبز السياحي

ويذكر أنه اكد علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إنه تم التوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، على خفض أسعار الخبز السياحي بدءا من اليوم الاحد بنسبة من 30 - 45% (لمراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات لكل نوع)

الأسعار الجديدة المخفضة لـ الخبز السياحي

كشف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أنه تم عقد اجتماعات مع الحكومة وأصحاب المخابز وتم الاستقرار على الأسعار الجديدة المخفضة لـ الخبز السياحي.

وقال غراب في تصريحات تليفزيونية: سيتم البدء في تطبيق الأسعار الجديدة المخفضة بداية من الغد، متابعا: رغيف الخبز 80 جراما سيكون بـ 1.5 جنيه، والرغيف 40 جراما 0.75 قرشا، والرغيف 25 جرام بـ 50 قرشا.

وتابع، أنه تم الاستقرار على المواصفات والأسعار كي تكون في متناول المستهلك، وهذا القرار يتم تطبيقه في جميع أنحاء الجمهورية.

متابعة تنفيذ قرار خفض أسعار الخبز السياحي

موضحا أنه سيتم متابعة تنفيذ قرار خفض أسعار الخبز السياحي بالأسواق، مضيفا: لأجهزة الرقابية ستتابع تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي.

وكشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، عن وجود تشكيل لجنة جديدة لتحديد سعر رغيف الخبز شهريًا، وذلك بعد الاجتماع مع وزير التموين، مشيرًا إلى أن كل مخبز سوف توضع عليه قائمة بالأسعار.

متابعا، أن هناك تراجع ملحوظ في سعر رغيف الخبز بداية من اليوم الأحد.

وذكر عبد الله غراب أن المبادرة الخاصة بتخفيض سعر الخبز خرجت من جانب الغرفة، ولم تكن من جانب الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي